جولة عربية أخرى سنكون بانتظارها مع مباريات هامة وحاسمة بعد دخول ​الدوريات العربية الكبرى​ المنعطف ما قبل الأخير في هذا الموسم. دعونا الآن نتعرف على أبرز مبارتين لهذا الأسبوع في كل من الدوريات السعودية والقطرية بينا ما زال جدول ​الدوري المصري​ غير واضح بسبب كثرة المباريات المؤجلة و​الدوري الاماراتي​ مؤجل لآخر الشهر الحالي.

السيلية​ – السد ( السبت الساعة 16.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه السيلية صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة السد المتصدر برصيد 47 نقطة في قمة مباريات الجولة التاسعة عشر من ​الدوري القطري لكرة القدم​. وقبل 4 جولات من النهاية، يدخل كلا الفريقان المباراة ساعيا للفوز فالسد يريد الحفاظ على فارق النقاط الأربع أمام الدحيل في الصدارة أما السيلية فهو يخوض صراعا شرسا من أجل البقاء ضمن المربع الذهبي وإهدار النقاط سيكلفه بالتأكيد التراجع للخلف. ويقدم السد كرة قدم هجومية ليست الأفضل في قطر فحسب، بل في الكرة العربية بالمجمل مع معدل تهديفي وصل إلى 4.61 هدف في المباراة الواحدة وهو رقم مخيف بجانب خط دفاع مميز ما يجعل الفريق يلعب كرة قدم متطورة أما السيلية فسيسعى إلى إغلاق المناطق الدفاعية مع حسن انتشار في وسط الملعب وترابط بين خطوط الفريق الثلاثة من أجل تبطيئ إيقاع السد الهجومي قدر الإمكان ثم محاولة الإنطلاق للأمام هجمات مرتدة يجيدها من أجل الوصول إلى مرمى السد ثم العودة للخلف بشكل سريع لأداء الأدوار الدفاعية.

الوحدة​ – ​النصر​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الوحدة صاحب المركز السادس برصيد 36 نقطة مع النصر الوصيف برصيد 52 نقطة في أهم مباريات الجولة الرابعة والعشرين من ​الدوري السعودي لكرة القدم​. ويأمل الوحدة في تحقيق الفوز من أجل اللحاق بصراع المركز الرابع الذي يبتعد عنه بفارق ست نقاط أما النصر فلا بديل أمامه إلا الفوز من أجل الإستمرار بمطاردة الهلال في الصدارة مع فارق النقاط الأربع بينهما. الوحدة مع مدربه ميدو يبدو فريقا جيدا للغاية من الناحية التكتيكية حيث يحاول طبعا إيقاف مفاتيح لعب النصر ومحاولة حصر اللعب في منطقة وسط الملعب من أجل كسر الإيقاع الهجومي للنصر لكن الأهم هو عدم الإكتفاء باللعب الدفاعي بل التواجد الهجومي عبر التحول السريع للأمام عند قطع الكرة من لاعبي النصر الذين مع مدربهم ​روي فيتوريا​ سيكونون مطالبين بالحركة في الأداء مع مزيد من الجماعية ونقل سريع للكرة مع تنويع اللعب الهجومي سواء من طرفي الملعب أو العمق لإيجاد الثغرات في المنظومة الدفاعية للوحدة والوصول إلى شباكه بعد ذلك.