تمكن امس ​ليفربول​ من تحقيق فوز ثمين على نظيره ​بايرن ميونيخ​، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ليتأهل الريدز لربع نهائي المسابقة.  أحرز ​ساديو ماني​ الهدف الأول والثالث لليفربول في الدقائق 26 و84 وفيرجيل فان ديك الهدف الثاني بالدقيقة 69، بينما أحرز جويل ماتيب، مدافع الريدز هدف بالخطأ في مرماه لصالح البايرن بالدقيقة 39.

بدوره، استضاف نادي ​برشلونة​ الاسباني على ارضية ملعب ​الكامب نو​ خصمه ​أولمبيك ليون​ الفرنسي في مباراة اثبات الذات وخصوصاً بعد انتهاء موقعة الذهاب بالتعادل السلبي بين الجانبين. وقاد النجم ​ليونيل ميسي​ فريقه الى حسم بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي بعد ان حقق الفريق الكتالوني الفوز  وبواقع 5-1. وسجل البرغوث الارجنتيني ثنائية في اللقاء ليتصدر هدافي دوري الابطال الى جانب ​روبرت ليفاندوفسكي​ بـ 8 اهداف وقدم الفريق الكتالوني مباراة متزنة، كما صنع هدفين لجيرارد بيكيه وعثمان ديمبيلي.

في كرة المضرب، تأهل لاعب كرة المضرب السويسري ​روجيه فيدرر​ والاسباني رفايل نادال الى الدور الربع نهائي من بطولة انديان ويلز التي تقام في ولاية كاليفورنيا، بعد فوز كل منهما على منافسه في الدور ال 16 من البطولة حيث نجح اللاعب السويسري روجيه فيدرر في التفوق على منافسه البريطاني كايل إيدموند بمجموعتين دون رد في مباراة استمرت لاكثر من ساعة بقليل بواقع 6 - 1  / 6 - 4، كما فاز الاسباني رافايل نادال على  الصربي فيليب كراينوفيتش بمجموعتين دون رد وبواقع  6 - 3 /  6 - 4. 

 

اما في كرة السلة فاز فريق واشنطن ويزيردز 100-90 على فريق ​اورلاندو ماجيك​ ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة الأميركية. كان افضل مسجل في المباراة لاعب ويزيردز برادلي بير ب23 نقطة و6 كرات مرتدة و7 تمريرات حاسمة. بينما كان افضل مسجل لماجيك نيكولا فوسيفيتش ب20 نقطة و14 كرة مرتدة و2 كرات مرتدة.

في ما يلي باقي نتائج مباريات يوم امس:

بروكلين نيتس 96-108 اوكلاهوما ثاندر

ممفيس غريزليز 111-132 اتلانتا هوكس

ديترويت بيستونز 74-108 ميامي هيت

غولدن ستايت ووريوز 106-104 هيوستن روكيتس

يوتاه جاز 114-97 فينيكس سانز

 

 

متفرقات دولية:

- توفي شارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا 1 بشكل مفاجئ في ملبورن فجر اليوم تاركًا فراغًا كبيرًا في هذه الرياضة قبل يوم واحد فقط من افتتاح موسم 2019 وذلك في جائزة أستراليا الكبرى.

- اعلن نادي مانشستر سيتي الانكليزي عبر موقعه الرسمي عن تمديد عقد الدولي البرتغالي بيرناردو سيلفا حتى حزيران من العام 2025. 

- أعلن نادي إمبولي الايطالي لكرة القدم عودة المدرب السابق أوريليو أندرياتسولي إلى المنصب رغم إقالته في نوفمبر الماضي، وذلك خلفا  لجوسيبي إياكيني. 

- خاض مانويل نوير مباراته المئة في دوري الابطال، وبات سادس حارس بتاريخ المسابقة يصل لهذا الرقم.