نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث تتجه الأنظار بعد قليل إلى ملعب أليانز ستاديوم، الذي سيتضيف مباراة نارية ستجمع بين ​بايرن ميونيخ​ وليفربول في إياب الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبنفس التوقيت، يحل ليون الفرنسي ضيفا على برشلونة الإسباني في ملعب كامب نو، علما أن المواجهتين إنتهتا بالتعادل السلبي ذهابا.

وفي نفس السياق، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ مُهدّد بالإيقاف لمباراة واحدة، بعد طريقة إحتفاله أمس بعد نهاية مباراة ​يوفنتوس​ و​أتلتيكو مدريد​. وكان رونالدو قد عمد على تقليد إحتفالية المدرب الأرجنتيني دييغو ​سيميوني​ التي قام بها الأخير في مباراة الذهاب، علما أن سيميوني تحصل بعدها على عقوبة مالية فقط. لكن وبحسب الشبكة، فإن الويفا، سيفتح تحقيقًا جديًا في تصرف رونالدو، موضحة أن العقوبة قد لا تقتصر فقط على تغريم رونالدو، بل إيقافه أيضا، لأنه تقصّد القيام بها ردا على سيميوني، ومثّل الموقف بطريقة مبالغ فيها.

وفي سياق آخر، أعلن ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ (اليويفا) عن فتح تحقيقا عاجلا ضد البرازيلي الدولي ​نيمار​ جونيور نجم باريس سان جيرمان.  وفي بيان رسمي "لليويفا":" ستجري لجنة الانضباط والقيم تحقيقاً، حول التصريحات التي أطلقها لاعب بي إس جي، نيمار عبر ​مواقع التواصل الاجتماعي​، عقب الخروج من دوري الابطال على يد مانشستر يونايتد الانكليزي".

وفي كرة المضرب، تأهل لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال الى الدور ال 16 من بطولة انديان ويلز لكرة المضرب بعد فوزه على الارجنتيني دييغو شورتزمان، وكان اللاعب المصنف ثاني عالمياً قد نجح في تخطي منافسه الارجنتيني شورتزمان بمجموعتين دون رد في الدور ال 32 من البطولة وبواقع 6 – 3 / 6 – 1.

وبالانتقال لكرة السلة، وضمن منافسات المرحلة 16 من ​بطولة لبنان لكرة السلة​، حقق فريق ​بيبلوس​ فوزاً مهماً على مضيفه اطلس بنتيجة 84 -71 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب راهبات الانطونية- كسارة.

متفرقات دولية:

 

- تختلف الأساليب والطرق التي يعتمدها المشجعون بهدف التعبير عن محبتهم وإخلاصهم لفريق معين.لكن المشجع راين الأميركي، قد يكون المشجع الأكثر إخلاصا في العالم. وهو مشجع لفريق بايرن ميونيخ الألماني، من شمال ولاية كارولاينا الأميركية. و تعرض راين لمرض السرطان في إحدى عينتيه، وهو نوع نادر من المرض الخبيث. واضطرر إلى الاستغناء عن عينه، ووضع مكانها عين مزيفة. لكنه استغل هذا الأمر ليعبّر عن محبته للنادي البافاري، ووضع شعار البايرن على عينه المزيفة.

 

- بعد أن قاد يوفنتوس إلى تحقيق ريمونتادا تاريخية يوم أمس أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بتسجيله هاتريك، إحتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد نهاية المباراة في أحد المطاعم بمدينة تورينو، ويُدعى الـ"كاتولوتورينو" مع عائلته وأصدقائه وشقيقه.

مارادونا يكتشف أن لديه أولاد في كوبا​​​​​​​

- كشف ماتياس مورلا محامي الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، عن أن الأخير قد يكون لديه ولد رابع في كوبا، بعد أيام قليلة من الإعلان عن أولاده الثلاث في كوبا.

- إنتشر فيديو عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر للاعب يوفنتوس ​دوغلاس كوستا​، خلال تواجده أمس في المدرجات لمتابعة مباراة فريقه يوفنتوس أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.وبعد الهدف الثالث، الذي سجله كريستيانو رونالدو عن طريق ركلة جزاء، قام كوستا بالإحتفال على طريقة مدرب الأتليتي دييغو سيميوني في مباراة الذهاب.