يعتبر الدوري الانكليزي الممتاز من الدوريات الاكثر اثارة في كرة القدم الاوروبية لا بل العالمية حيث تتنافس عدة فرق على اللقب او حتى على المقاعد الاوروبية ومعركة الهبوط تعتبر من الاقوى في الدوريات الخمس الكبرى.

فبالرغم من ان ​مان سيتي​ حامل اللقب و​ليفربول​ الذي ينافسه بقوة هذا الموسم يبتعدان عن الفرق الاخرى بفارق النقاط الا ان اي فريق في الدوري قادر على تحقيق المفاجاة وعرقلة احد هذين الفريقين لذا ليس هناك من شيء مضمون في ​البريمرليغ​.

حتى المقاعد المؤهلة ل​دوري الابطال​ اي المركز الثالث والرابع اضافة الى البطل ووصيفه فهناك اربعة فرق تنافس على مقعدين وهناك معركة ضارية بينهم حتى الان ف​توتنهام​ صاحب ال 61 نقطة و​ارسنال​ صاحب ال 60 نقطة و​مان يونايتد​ ب 58 نقطة و​تشيلسي​ ب 57 نقطة ومباراة اقل كلهم قادرون على الوصول الى دوري الابطال الموسم المقبل.

هذه المعركة النكراء بين هؤلاء الفرق تداولها محللو سكاي سبورتس في مقال خاص فيما يلي ترجمته:

المعركة على المركز الثالث والرابع بعد ان حسم مان سيتي وليفربول المركزين الاول والثاني بينهما اشتعلت نهاية الاسبوع الماضي بعد فوز ارسنال على مان يونايتد وتعثر تشيلسي وخسارة توتنهام مما يعني ان الفرق كلها اختلطت الاوراق فيما بينها من جديد. 

 

1 - ​غاري نيفيل​ :

الموسم الماضي لم يعجبني كثيرا لانه وفي نفس التوقيت الحالي كانت المقاعد الاوروبية شبه محسومة والحماس غاب عن الاشهر الاخيرة من الدوري.لكن هذا العام كل شيء مختلف والاثارة في اوجها. قبل اسبوعين كنت اقول ان هناك صراع ثلاثي على المركز الرابع بعد ان ابتعد توتنهام في المركز الثالث لكن وبعد الخسارات والتعثرات المتتالية لرجال المدرب ​بوتشتينو​ جعلت المنافسة تعود بين اربع فرق على مركزين. اعتقد ان تشيلسي وتوتنهام لديهما الافضلية على غيرهم من الاندية لكن عودة يونايتد واصرار ارسنال سيجعل المنافسة على اشدها بين الفرق الاربعة.

 

2 - غراهام سونيس:

الصراع مشتعل هذا الموسم بين الفرق ان كان على الصدارة بين السيتي والريز او على المركزين لدوري الابطال بين اربعة فرق لكن اقول ان النهاية ستكون مفاجئة لان هناك اندية ما زالت مرتبطة بدوري الابطال والدوري الاوروب وسيكون عليها خوض لقاءات بنفس الاسبوع في البطولتين لذا التكهن بالاسماء سيكون صعب جدا لكن يا للنهاية التي سحظى بها.

 

3 - جيمي كاراغر:

اعتقد ان توتنهام لديه الافضلية على باقي الفرق لا ن تشيلسي وارسنال لديهما الحظ بالوصول الى دوري الابطال من بوابة الفوز بالدوري الاوروبي لذا سيصلان بعيدا في البطولة شرط ان يتخطى ارسنال مطب رين الفرنسي. اما مان يونايتد سيختار بين دوري الابطال وبين المنافسة للعودة الى البطولة الموسم المقبل واعتقد ​سولسكاير​ سيختار المنافسة المحلية على البطاقتين فسيكون وتوتنهام الاقرب للتاهل.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية