استمرت عجلة ​الدوريات الأوروبية​ في الدوران لتكون محظ أنظار كل محبي كرة القدم مع مباريات مثيرة للغاية حيث دخلنا في الثلث الأخير من الدوريات الأوروبية. دعونا الآن نتعرف على أهم المدربين واللاعبين الذي لعبوا أدوارا سلبية وإيجابية في الدوريات الأوروبية الكبرى لهذه الجولة مع الإشارة إلى أنه يوجد أكثر من مدرب ولاعب في كل دوري برزوا سواء بالإيجاب أم السلب.

البريميير ليغ:

أداء إيجابي:

رالف هاسنهوتل ( مدرب ​ساوثهامبتون​ ):منذ قدومه إلى الفريق، تبدو بصمته واضحة في تحسين أداء الفريق والذي حقق في هذه الجولة انتصارا ثمينا للغاية أمام توتنهام هوتسبيرز حيث هزمه 2-1 لينعش آمال فريقه في البقاء موسما جديدا ضمن أندية البريميير ليغ.

رحيم ستيرلينغ ( لاعب مانشستر سيتي ):

الجناح الأيسر للسيتيزينز لعب دورا محوريا في فوز فريقه 3-1 على واتفورد بعدما سجل هاتريك في الشوط الثاني من المباراة بعدما نشط في التحرك بتلك الجهة بكرة ومن دون كرة مع لمسة تهديفية حاسمة.

أداء سلبي:

أولي سولسكاير ( مدرب مانشستر يونايتد ):

رغم أداء الفريق الجيد في الفترة الأخيرة، لكن سولسكاير لم يتعامل مع مباراة أرسنال كما يجب حيث بدا بأن إيمري مدرب أرسنال تفوق عليها تكتيكيا طوال فترات اللقاء ليخسر 2-0 ويتراجع إلى المركز الخامس.

فيل باردسلي ( لاعب بيرنلي ):

الظهير الأيمن للفريق لم يكن في يومه أبدا خلال المواجهة التي خسرها فريقه 4-2 حيث فشل في الحد من خطورة الجناح الأيسر لليفربول سادو ماني وخسر معظم الكرات المشتركة معه وكانت جهته اليمنى نقطة ضعف واضحة في دفاعات الفريق.

الليغا:

أداء إيجابي:

خوسي بوردالاس ( مدرب ​خيتافي​ ):

تابع الفريق عروضه المميزة وبقي متشبثا بالمركز الرابع وهو إنجاز ضخم للفريق فعلى الرغم من التأخر 1-0 أمام هويسكا لكن بوردالاس قام بتغييرات في الشوط الثاني، شوط المدربين وقلب الأمور رأسا على عقب وفاز في النهاية 2-1.

وسام بن يدير ( لاعب ​إشبيلية​ ):

رأس حربة الفريق الأندلسي ظهر بشكل مميز للغاية في المباراة التي فاز بها الفريق بنتيجة كبيرة على ريال سوسيداد 5-2 بعدما لعب لمدة 73 دقيقة سجل خلالها هاتريك وكان فعالا للغاية على مرمى الخصم ومزعجا بشكل كبير لمدافعيه.

أداء سلبي:

فرانسيسكو سيغيرا ( مدرب سيلتا فيغو ):

أصبح وضع الفريق معقدا للغاية ومهددا بالهبوط بشكل جدي بعدما تلقى الفريق خسارة جديدة ليفشل مرة أخرى في الفوز وذلك أمام ريال بيتيس 1-0 مع غياب الحلول لدى سيغيرا وهو ما قد يكلف الفريق الكثير إذا لم يتم تصحيح الأوضاع سريعا.

تيو فيرنانديز ( لاعب ريال سوسيداد ):

الظهير الأيسر للفريق بدا بشكل ضعيف للغايةخلال المباراة التي سقط فيها فريقه 5-2 أمام إشبيلية حيث فشل في تقديم أداء دفاعي مقنع مع خسارة الكثير من الصراعات المشتركة وعدم مجاراة سرعة لاعبي إشبيلية في تلك الجهة.

الكالتشيو:

أداء إيجابي:

سينيسيا ميهايلوفيتش ( مدرب بولونيا ):

قرأ المباراة أمام كالياري بشكل جيد حيث حسم اللقاء لمصلحته 2-0 بعدما تقدم في الشوط الأول 1-0 وعرف كيف يحافظ على تقدمه مع انضباط دفاعي واضح وهجمات مرتدة سريعة سمحت له في تسجيل الهدف الثاني وإنهاء المباراة.

مويس كين ( لاعب يوفنتوس ):

اللاعب الشاب تألق بشكل ملفت أمام أودينيزي حيث قاد فريقه للفوز 4-1. كين الذي شغل منصب رأس الحربة سجل هدفين وأثبت بأنه موهبة تهديفية قادمة بقوة نظرا لصغر سنه وهدوئه الكبير في التعامل مع الكرات أمام مرمى الخصم.

أداء سلبي:

ماركو جيامباولو ( مدرب سامبدوريا ):

خسر اللقاء الهام أمام منافسه أتالانتا على مراكز اليوروبا ليغ إذ سقط أمامه 2-1 بعدما فشل في إيجاد الإنضباط الدفاعي المطلوب مع تباعد واضح بين خطوط الفريق وهو ما كشف رباعي الدفاع.

ينس لارسن ( لاعب أودينيزي ):

لاعب خط وسط الفريق لم يكن في يومه خلال المواجهة التي خسرها الفريق 4-1 أمام يوفنتوس. الكثير من التمريرات الخاطئة وعدم القدرة على حماية رباعي الدفاع كانت أبرز المشاكل التي عانى منها لارسن أمام اليوفي.

البوندسليغا:

أداء إيجابي:

نيكو ​كوفاتش​ ( مدرب بايرن ميونيخ ):

حقق الفريق فوزا عريضا على حساب فولفسبورغ 6-0 ليستعيد صدارة الدوري. الفريق البافاري يقدم مستويات مميزة هجوميا حيث يبدو بأن كوفاتش وجد الحلول وعرف كيف يستغل قدرات لاعبيه بأفضل طريقة ممكنة.

روبرت ليفاندوفسكي ( لاعب بايرن ميونيخ ):

رأس حربة الفريق البولندي أصبح أكثر لاعب أجنبي هز الشباك في البوندسليغا بعدما سجل هدفين من أصل ستة لفريقه خلال مباراة فولفسبورغ حيث أثبت مجددا علو كعبه التهديفي وموهبته العالية في إنهاء الكرات أمام المرمى.

أداء سلبي:

دومينيك تيديسكو ( مدرب ​شالكه​ ):

تلقى الفريق خسارة جديدة وكانت هذه المرة أمام فيردير بريمن 4-2. الفريق يقدم في الفترة الأخيرة أداءا سيئا للغاية مع انخفاض واضح في مستوى اللاعبين وهو ما يتحمله مدرب الفريق المسؤول عن الحالة الفنية للاعبيه.

فالديمار أنتون ( لاعب هانوفر ):

قلب دفاع الفريق ظهر بشكل متواضع للغاية خلال اللقاء الذي خسره فريقه أمام باير ليفركوزن 3-2. أنتون خسر الكثير من الصراعات الثنائية كما فشل في القيام بالرقابة اللصيقة على مهاجمي ليفركوزن خاصة رأس حربته كيفن فولاند.

الليغ 1:

أداء إيجابي:

رودي غارسيا ( مدرب ​أولمبيك مارسيليا​ ):

عاد الفريق ليدخل صراع مراكز دوري الأبطال بشكل قوي للغاية مع استمرار انتصارات الفريق والأداء الجيد وآخرها كان أمام نيس 1-0 حيث عرف غارسيا كيف يسير المباراة لمصلحته.

أنجيلو فولغيني ( لاعب ​أنجيه​ ):

صانع العاب الفريق لعب دورا رئيسي في تجنب فريقه للخسارة أمام ​مونبيلييه​ ليتعادل الفريقان 2-2 بعدما سجل فولغيني هدفا وصنع آخر ليكون وراء اللعب الهجومي لفريقه طوال دقائق اللقاء مع تحركات مميزة ونظرة رائعة لزملاءه في اللملعب.

أداء سلبي:

جان لويس غاسييه ( مدرب سانت إيتيان ):

تابع الفريق نتائجه المخيبة والتي فقد من خلالها الفريق الكثير من آماله في الحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذ خسر على أرضه وبين جماهيره 1-0 مع أداء لم يرق للمستوى المطلوب خاصة في الشق الهجومي.

سينو كوليبالي ( لاعب ديجون ):

لعب 3 دقائق فقط في بداية اللقاء خلال المواجهة أمام ستاد دي ريم إذ تلقى بطاقة حمراء مباشرة بعدم منعه لفرصة هدف واضحة للخصم كا جعل فريقه يلعب طوال اللقاء بعشرة لاعبين ويتعادل بعدها 1-1 في لقاء كان يحتاج به للفوز من أجل إحياء آماله بتجنب الهبوط.