استمرت اليابانية المصنفة أولى في العالم ​ناومي أوساكا​ في حملة الدفاع عن اللقب وبلغت ثمن نهائي بطولة إنديان ويلز بفوزها على الأميركية دانييل ​كولينز​ 6-4 و6-2، وستكون السويسرية بليندا بنسيتش الـ 23 منافستها المقبلة بعد فوز الأخيرة على الروسية ​إيكاترينا ألكسندروفا​ بنفس النتيجة 6-4 و6-2.

وقالت أوساكا التي أحرزت في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام لقبها الثاني الكبير على التوالي بعد تتويجها في فلاشينغ ميدوز الأميركية، عن السويسرية: "أعتقد بأن الأمر رائع جدا، الأشياء التي تقدمها وكونها كانت قادرة على العودة من إصابات كثيرة واللعب الآن بهذا المستوى العالي".

وأضافت:"أعرف بأننا نحن الإثنتان نريد الفوز بالمباراة المقبلة. إنه لأمر مثير حقا".

وبلغت التشيكية كارولينا ​بليسكوفا​ والألمانية أنجيليك ​كيربر​ المصنفتان خامسة وثامنة على التوالي ثمن النهائي بفوز الأولى على البلجيكية أيزالين بونافنتور الـ144 عالميا بمجموعتين 6-3 و6-2 في 66 دقيقة، فيما أنهت كيربر المشوار الناجح للروسية ​ناتاليا​ فيغليانتسيفا الـ112 بثلاث مجموعات 3-6 و6-1 و6-3.

وستقابل التشيكية المصنفة أولى في العالم سابقا في الدور المقبل الإستونية آنيت كونتافييت الـ21 التي حجزت بطاقتها بانسحاب منافساتها اللاتفية ​أناستازيا سيفاستوفا​ المصنفة 11.

من جانبها، تلتقي كيربر المصنفة أولى سابقا كما بليسكوفا، مع البيلاروسية أرينا سابالنكا التاسعة والفائزة على الاوكرانية ​ليسيا تسورنكو​ (24) 6-2 و7-5.

وتخطت الأميركية فينوس ويليامز (38 عاما) مواطنتها كريستينا ماكهايل 6-2 و7-5، وضربت موعدا مع الألمانية منى بارثل التي هزمت مواطنتها جوليا غورغيس الـ 15 بثلاث مجموعات 7-5 و1-6 و6-4.