نبدأ مع أهم الأخبار، حيث  أعلن فريق ​ريال مدريد​ الاسباني عن اقالة مديره الفني الارجنتيني سانتياغو سولاري من منصبه بعد نتائج الفريق السيئة في الاونة الاخيرة عقب الخروج من مسابقة كأس الملك الاسباني ودوري ابطال اوروبا بعد ثلاث مواسم خيالية نال الفريق الملكي فيها اللقب.  وجاء في البيان الرسمي ان ادارة ريال مدريد قررت التعاقد مع المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد الكتيبة الملكية في العصر الذهبي بعد مساهمته بفوزه باربعة القاب في دوري الابطال في السنوات الخمسة الاخيرة ثلاثة منها كان المدرب وواحداً كان مساعداً لانشيلوتي وذلك في عقد يمتد حتى 30 حزيران 2022. 

وعلى صعيد آخر، أعلن نادي برشلونة بشكل رسمي توقيع نجمه جوردي ألبا على عقد حتّى عام 2024 مع البلاوغرانا.

من جهة أخرى، كشفت تقارير صحافية عدّة أن المدير الفني الهولندي لويس فان غال قرر اعتزال التدريب ووضع حداً لمسيرته المميزة في الملاعب الاوروبية.

و قام قائد نادي ريال مدريد الإسباني ​سيرجيو راموس​ بنشر تغريدة عبر حسابه في تويتر، تحدث فيها عن الكثير من المواضيع التي تتعلق به في الأونة الأخيرة مع النادي الملكي.

وبدأ راموس تصريحاته بالقول :" بالنسبة للاعبي كرة القدم، ما نحبه هو الرد على أرض الملعب، لكن هذا الموسم لا تجري الأمور على هذا النحو، لقد كان تطور الأحداث فى الآونة الأخيرة كارثياً، أنا لا أختفي، نحن لا نختفي". وأكمل :" ما الأمر مع المدرب؟ إنه قرار ليس من اختصاصنا ولا نتدخل فيه أبدًا، لدينا احترام كبير للمدرب، ونحن ندعم دائما مدرب ريال مدريد".

وفي بطولة آسيا للكرة الشاطئية، خسر ​منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية​ مباراته الاخيرة في دور المجموعات من بطولة اسيا التي تقام في تايلاند امام نظيره الاماراتي، لينهي بذلك دور المجموعات في المركز الثاني. وكان المنتخب اللبناني قد سقط امام نظيره الاماراتي بنتيجة 3 – 2 في المباراة الثالثة له في دور المجموعات بعد فوزه على كل من الصين وقيرغزستان.


 

متفرقات دولية ومحلية:
 

أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن نيمار دا سيلفا تناول العشاء مع عارضة شقراء تدعى ليزا بريتو، تبلغ من العمر 20 عاما، قبل أن يقضيا ليلة معا في باريس. وزُعم أن ليزا كانت في رحلة عمل مع زملائها عندما دعاها أصدقاء نيمار إلى فندقه.

-أعلن نادي النجمة عبر حسابه الرسمي في فيس بوك عن وفاة مؤسسه أنيس رضوان بعد صراع مع المرض.

-أعلن نادي فانكوفر وايتكابس الكندي، والذي يلعب في ​الدوري الأميركي لكرة القدم​، ضمّ اللاعب العراقي ​علي عدنان​ إلى صفوفه، قادما من أودينيزي على الإيطالي على سبيل الإعارة لأربعة أشهر.

-خلال مباراة ​أرسنال​ ومانشستر يونايتد يوم أمس على ملعب الإمارات، حصلت لقطة طريفة قبل ثوانٍ من تسديد ركلة الجزاء التي ترجمها بيير إمريك أوباميانغ إلى هدف. وفي أثناء تسديد ركلة الجزاء “الهدف الثاني” لأرسنال، كان بعض اللاعبين يحجبون رؤية المشجعين في مدرجات الفريق، وفي الفيديو التالي، يطالبون كلّ من “ماتيو غندوزي، وأليكس إيوبي” الذين كانا يجريان عمليات الإحماء بالإنحناء لإفساح مجال الرؤية أمامهم.