انتهت المرحلة الخامسة عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ باستمرار تصدر ​الشانفيل​ بعد الفوز على ​الهومنتمن​، كما فاز ​الرياضي​ على أطلس، ​بيروت​ على هوبس والمتحد على ​الحكمة​ بينما خلد فريق بيبلوس إلى الراحة.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب "الجولة ".

لبنانيا:

علي حيدر​ ( لاعب بيروت ):

لاعب ارتكاز الفريق لعب بشكل جيد للغاية في المباراة التي فاز بها فريقه على هوبس حيث سجل 21 نقطة وكان فعالا للغاية تحت السلة بجانب التقاط 12 متابعة دفاعية بجانب تمرير 4 كرات حاسمة لزملاءه.

باسل بوجي​ ( لاعب الرياضي ):

بعد فترة من الأداء المتواضع، عاد بوجي لتقديم شيئ من مستواه المميز مع الفريق الأصفر وذلك في المواجهة أمام أطلس حيث سجل 21 نقطة بينها ثلاثيتان والتقط 5 متابعات بجانب تمرير 5 كرات لزملاءه.

أجنبيا:

حامد هدادي ( لاعب الشانفيل ):

بعدما أتى إلى لبنان في صفقة مميزة، بدأت لمسات هدادي على أداء فريق الشانفيل تظهر بعدما تألق بشكل مميز أمام هومنتمن وقاد فريقه لحسم المواجهة بعدما حقق دابل دابل بتسجيل 25 نقطة مع التقاط 17 متابعة وتمرير خمس كرات حاسمة لزملاءه.

براندون موبلي ( لاعب المتحد ):

على الرغم من لعبه ل23 دقيقة فقط أمام الحكمة، لكنه كان فعالا للغاية حيث كان النجم الأول للمباراة بعدما سجل 21 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 5 متابعات دفاعية وهذا ما جعله فعالا للغاية تحت سلة الحكمة.

​​​​​​​

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا ( مدرب الشانفيل ):

حسم مباراة الهومنتمن لمصلحته ليأخذ خطوة كبيرة نحو تصدر الدوري المنتظم وهذا سيعطيه أفضلية الأرض في صراع اللقب. أبو شقرا استغل ثنائية هدادي والخطيب بأفضل طريقة ممكنة ليحسم المباراة بفارق 16 نقطة بعدما تقدم منذ بداية المباراة وعرف كيف يحافظ على تقدمه حتى النهاية ليفرض نفسه كأحد أبرز المرشحين على اللقب هذا الموسم.