بعد سلسلة من النتائج السلبية للفريق في الفترة الاخيرة بالخسارة في نصف نهائي ​كأس الملك​ امام البرشا ومن ثم الخسارة في الليغا امام البرشا ايضا ومن ثم الخروج من دوري الابطال بالخسارة امام ​اياكس امستردام​ عاد نادي ​ريال مدريد​ الى سكة الانتصارات بتخطيه مضيفه نادي ​بلد الوليد​ بنتيجة 4 - 1 لحساب الجولة 27 من البطولة المحلية.

وضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الايطالي لكرة القدم، خطف نادي ​فيورنتينا​ تعادلاً ثميناً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​لاتسيو​ على ملعب فلورنسا، وانتهت هذه المواجهة بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1.

َفي المانيا، عاد نادي ​باير ليفركوزن​ من ارض هانوفر العنيد بفوز ثمين وبنتيجة 3 - 2 لحساب الجولة 25 من البوندسليغا الالمانية.

وفي فرنسا، تخطى نادي ​مارسيليا​ ضيفه نادي نيس بنتيجة 1 - 0 لحساب الجولة 28 من الليغ 1 الفرنسية لكرة القدم.
مارسيليا حقق الفوز بفضل هدف لاعبه الجديد القادم من نيس نفسه الايطالي ​ماريو بالوتيلي​ من راسية محكمة داخل الشباك د 61 من عمر المواجهة .

من جهة اخرى، وجه الاسطورة الأرجنتينية ​دييغو أرماندو مارادونا​ انتقادا لاذعا لمدرب المنتخب الارجنتيني الحالي ليونيل سكالوني وأكد أنه لم يحترم اللعبة عندما قرر عدم استدعاء مهاجم مان سيتي وهداف الدوري الانكليزي سيرجيو أغويرو. وقال مارادونا : "سكالوني لم يحترم اللعبة حين قرر عدم استدعاء أغويرو هو نفسه لم يكن يوما لاعبا جيدا ولم أكن لأضمه لفريقي".

على صعيد اخر، يستضيف اليوم نادي النجمة اللبناني فريق الجيش السوري ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019 على ملعب المدينة الرياضية.
وكان النجمة قد التقى الجيش السوري في 4 مواجهات سابقة ضمن كأس الاتحاد الآسيوي، حيث شهدت المواجهة الأولى نسخة 2014 تعادلا سلبيا ذهاباً، ثم فاز النجمة إيابا (1-0).
وتواجه الطرفان في دور المجموعات من نسخة 2015 حيث فاز الجيش بالمواجهتين 1-0 و 2-0.


وفي الرياضات الميكانيكية، احرز السائق الفرنسي لفريق سيتروان سيباستيان اوجييه لقب رالي المكسيك من بطولة العالم للراليات، ليحقق فوزه الثاني هذا الموسم من ثلاث سباقات. الفرنسي احرز لقبه الخامس في المكسيك مع ثلاث سيارات مختلفة فولسفاغن في 2013 – 2014 – 2015 وفورد العام الماضي وهذا الموسم مع سيتروان.

اما في كرة السلة، فاز فريق ديترويت بيستونز بنتيجة 131-108 على فريق شيكاغو بولز ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.


متفرقات دولية:

- بعد ان امتنع إيسكو عن حضور المحاضرة الفنية للمدرب سانتياغو سولاري ولم يستقل حافلة الفريق بعد استبعاده من لقاء اياكس في دوري الابطال فتح ريال مدريد تحقيقا اداريا حول سلوك لاعب الوسط إيسكو.

-كشف تقرير صحافي إسباني، عن وجود أزمة بين قادة ريال مدريد سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو، خلال مران الميرنغي. وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن راموس اشتبك مع مارسيلو، بسبب احتفال الأخير بحماس بعد الانتصار في المباراة المُصغرة بين اللاعبين في المران يوم السبت.

- تحدث الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل لقاء فريقه يوفنتوس الايطالي المصيري امام اتلتيكو مدريد الاسباني في اياب الدور 16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على ملعب الاليانز الخاص بالسيدة العجوز .وقبل اللقاء تحدث الدون لقناة اليوفي وقال : انها ليلة دوري الابطال واهمها على الاطلاق . الفريق متفائل بتحقيق الفوز وانا كذلك وسنقدم مباراة كبيرة امام اتلتيكو مدريد.