مع بعض التأجيل الذي ضرب الدوريات العربية وغياب المواعيد الواضحة والمحددة لبعضها،.دعونا الآن نتعرف على أبرز مبارتين عربيتين لهذا الأسبوع في الدوري السعودي بينما ستقام بعض المباريات المؤجلة في ​الدوري المصري​ والذي ما زال جدوله لقادم المباريات غير معروف نظرا لكثرة المباريات المؤجلة فيما تم تأجيل مباريات الدوري القطري والإماراتي إفساحا في المجال لتصفيات المنتخبات الأولمبية.

الإتحاد​ – ​الفيحاء​ ( الجمعة الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

تتجه الأنظار إلى مباراة الإتحاد صاحب المركز الخامس عشر ما قبل الأخير برصيد 16 نقطة مع الفيحاء صاحب المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة في أهم مباريات الجولة الثالثة والعشرين من ​الدوري السعودي لكرة القدم​. ويعلم الإتحاد بأن الفوز هم الهدف الأوحد في هذه المواجهة من أجل إنعاش حظوظه بالهروب من شبح الهبوط فيما يدرك الفيحاء بأنه إن فاز في هذه المواجهة فهو سيأخذ خطوة كبيرة نحو ضمان البقاء لموسم جديد ضمن أندية المحترفين.

الإتحاد مع مدربه الجديد خوسيه سييرا سيسعى إلى اللعب بشخصية قوية خلال اللقاء وأن يكون دائما هو الفريق المبادر والذي يفرض أسلوبه خلال اللقاء مع ضرورة التركيز على الفعالية الهجومية وعدم إضاعة الفرص السانحة أمام مرمى الخصوم بجانب التركيز على الجانب الدفاعي وتجنب ارتكاب الهفوات القاتلة أما الفيحاء مع المدرب نور الدين زكري فهو سيلعب من دون اندفاع هجومي فنتيجة التعادل لن تكون سيئة وبالتالي من الأفضل لعب مباراة مغلقة وإبقاء ضغط المباراة كاملا على الإتحاد.

الهلال – الوحدة ( الجمعة الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الهلال المتصدر برصيد 55 نقطة الوحدة صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة في لقاء هام لكلا الطرفين ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. ويطمح الهلال إلى متابعة تصدره والحفاظ على فارق النقاط الست مع وصيفه النصر أما الوحدة فهو يبتعد عن المربع الذهبي بفارق 7 نقاط ما يعني أن لديه بصيصا من الأمل في خطف مقعد آسيوي مع تبقي ثماني جولات قبل انتهاء الدوري.

الهلال يقدم كرة قدم هجومية حيث يمتلك خط الهجوم الأقوى في المسابقة مع خط دفاع لا بأس به وهو سيحاول دخول المباراة أمام الوحدة بقوة وفرض أسلوبه ثم إجبار الوحدة على أن يتحمل عبء المباراة من ناحية اداء الواجبات الدفاعية معظم الوقت وهو أمر سيحاول الوحدة مع مدربه المصري ميدو تجنبه مع السعي لإيجاد التوازن في اللعب بين الدفاع والهجوم مع تحسين العمل الهجومي للفريق وخاصة في الصعود بالكرة من الخلف وتجاوز الضغط العالي من الفريق الخصم الذي يربك دائما لاعبي الوحدة.