نشرت الوكالة الصحفية الفرنسية تقريرا مفصلا عن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي حيث سيحاول ​باريس سان جرمان​ النهوض من صدمته الأوروبية عندما يحل ضيفا على نانت السبت في افتتاح المرحلة.

وسيكون الهم الوحيد للمدرب الألماني توماس توخيل رفع معنويات لاعبيه عقب الخروج المفاجىء من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا بخسارته أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-3 إيابا على ملعب بارك دي برانس بعدما كان حقق فوزا غاليا بثنائية نظيفة ذهابا في أولد ترافورد.

وهي المرة الثالثة تواليا التي يقصى فيها سان جرمان من ثمن النهائي، ولا تزال أفضل نتائجه بلوغه نصف النهائي في 1995، علما انه لم يتخط ربع النهائي في ظل الملكية القطرية منذ 2011 على الرغم من الأموال الطائلة التي أنفقها بحثا عن المجد القاري، لاسيما التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا و​كيليان مبابي​ مقابل 400 مليون يورو.

الخروج من المسابقة القارية العريقة كان الثاني لفريق العاصمة هذا الموسم بعد فقدانه لقب كأس الرابطة، ويبقى أمامه ​كأس فرنسا​ حيث سيلاقي نانت بالذات في دور الأربعة في 2 أو 3 نيسان المقبل، والدوري المحلي حيث يبتعد بفارق 17 نقطة عن أقرب مطارديه ليل مع مباراة مؤجلة.

ويسعى ليون الثالث إلى تشديد الخناق على ليل الثاني عندما يحل ضيفا على ​ستراسبورغ​ التاسع في بروفة قبل رحلته إلى برشلونة لمواجهة النادي الكاتالوني الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (صفر-صفر ذهابا).

ويرصد ليون النقاط الثلاث لرفع معنويات لاعبيه وتقليص الفارق إلى نقطتين عن ليل الذي تنتظره قمة ساخنة أمام مضيفه ​سانت إتيان​ الخامس الأحد، والحفاظ على الأقل على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن ​مرسيليا​ الرابع والذي يلتقي جاره نيس الأحد أيضا في مباراة لا تخلو من صعوبة كون نيس ينافس بدوره على المراكز الأوروبية حيث تفصله 4 نقاط فقط عن مرسيليا.

ويتربص فريقا رينس السادس و​مونبلييه​ السابع بمرسيليا وسانت إتيان عندما يحل الأول ضيفا على ​ديجون​ التاسع عشر قبل الأخير السبت ويستضيف الثاني أنجيه الثاني عشر الأحد.

ويحتل رينس المركز السادس ومونبلييه السابع بفارق نقطتين و3 نقاط تواليا عن مرسيليا، ونقطة ونقطتين عن سانت إتيان.

ويلعب السبت أيضا أميان السابع عشر مع نيم الحادي عشر، وموناكو السادس عشر مع بوردو الثالث عشر، والأحد تولوز الخامس عشر مع غانغان الأخير، ورين العاشر مع كاين الثامن عشر.