نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث حقق ​منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية​ فوزا مستحقا على ​منتخب الصين​ 5-3 في افتتاح ​بطولة اسيا المؤهلة لكأس العالم في الباراغواي 2019​ والتي تستضيفها تايلند 2019،ضمن المجموعة الثانية والتي تضم إضافة إلى لبنان والصين، كل من الإمارات وقيرغيزستان وجرت المباراة على ملعب بالي هاي في باتايا.

وفي كرة القدم الأوروبية، فجر ​جولين لوبيتيغي​ مدرب نادي ريال مدريد السابق مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعد إقالته من تدريب النادي الملكي، وتعيين الأرجنتيني سانتياغو سولاري خلفاً له. وقرر لوبيتيغي رفع دعوى قضائية في المحكمة ضد ريال مدريد، من أجل الحصول على مدفوعاته قبل إقالته.
وطلب لوبيتيغي في دعوته الحصول على 28 مليون يورو، قيمة عقده الذي كان يمتد إلى 3 سنوات، قبل أن تتم إقالته.

لوبيتيغي يزيد من معاناة ريال مدريد

واعلن نادي روما الايطالي اقالة المدير الفني للفريق ​اوزيبيو دي فرانشيسكو​ رسمياً بعد خروج الجيالوروسو المبكر من منافسات دور الـ16 في دوري ابطال اوروبا.

​​​​​​​

محليًا، حقق نادي ​العهد​ فوزا ثمينا على حساب ​شباب الغازية​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب صيدا البلدي، ضمن الجولة الـ18 من بطولة لبنان لكرة القدم. وسجل الهدف الوحيد لنادي العهد اللاعب عيسى يعقوبو، في الدقيقة 8 من عمر اللقاء.
على صعيد متصل، تعاقد نادي الصفاء بشكل رسمي مع المدرب التونسي طارق جرايا، ليكون بديلا للمدرب إميل رستم الذي تقدّم بإستقالته بسبب سوء نتائج الفريق.

وفي كرة السلة، فاز فريق ​ميامي هيت​ 91-84 على فريق شارلوت هورنيتس ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

متفرقات دولية ومحلية:

أعلن ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ (الفيفا) يوم الخميس عن أن لي هارمون، رئيس اتحاد جزر كوك (CIFA) وأيضًا عضو في المجلس التنفيذي للفيفا، قد تم تعليقه من جميع الأنشطة لمدة ثلاثة أشهر، بسبب انتهاكه القوانين، من خلال إعادة بيع تذاكر كأس العالم الأخير في روسيا 2018.

- أفادت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن القيمين على ملعب بلدية صيدا رفضوا السماح لفريق عمل الـmtv بوضع كاميرات لنقل مباراة العهد وشباب الغازية، بحجة أن بحجة وجود خطر على حياة فريق العمل بسبب وجود خلل خطير بسقف المنصة.

- بعد نهاية مباراة بورتو البرتغالي وروما الإيطالي يوم أمس في إياب الدور السادس عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز الفريق البرتغالي بنتيجة 3-1 والتأهل لربع النهائي، إنهمر لاعب روما أليساندرو فلورينزي بالبكاء، بعد أن تسبب في حصول بورتو على ركلة جزاء سجل منها الهدف الثالث، ما دفع إيكر كاسياس إلى التقدم نحو فلورينزي وإحتضانه ومواساته.

​​​​​​​