عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية في مقر ​الاتحاد​ برئاسة رئيس الاتحاد ​ميشال ابي رميا​ وحضور غالبية الأعضاء .

واستهل الرئيس ابي رميا الجلسة متمنياً صوماً مباركاً للطوائف المسيحية وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية والرئيس السابق للاتحاد السيد جان همام لمنحه جائزة ال "Merite Award" من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي حيث تسلّم جائزته من رئيس المجلس ​الشيخ أحمد الفهد​ مشيراً الى ان الرئيس همام يستحق هذا التكريم لما له من بصمات على الرياضة اللبنانية لعقود طويلة .كما هنأ عضو الاتحاد المختار جورج حبيب لانتخابه اميناً للصندوق في نقابة اصحاب المكتبات بلبنان.

كما تمنى الشفاء العاجل للأمين العام المؤسس لاتحاد ​الكرة الطائرة​ ​نعيم نعمان​ بعد اجرائه عملية جراحية في الورك وتقرر القيام بزيارة الى نعمان عند الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس 7 آذار الجاري في منزله ببلدة المنصف(قضاء جبيل).كما هنأ أبي رميا ​نادي القلمون​ لاحرازه لقب بطولة الدرجة الثانية ونادي السفارة الاميركية لاحتلاله مركز الوصبف وتأهلهما معاً الى مصاف اندية الدرجة الاولى.

كما هنأ نادي شحيم لاحرازه لقب الدرجة الثالثة ونادي بلاطفوزه على نجمة الصرفند(2-0) في اطار الترفيع والتنزيل وتأهلهما معاً الى مصاف اندية الدرجة الثانية.ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وجرى التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال وقرروا ما يلي:

-ارسال كتاب الى الاتحاد الاسيوي لطلب اقامة دورة دراسة مدربين مستوى ثان في شهر ايلول المقبل.

-اخذ العلم بعشاء ​نادي قلحات​ الجمعة 22 اذار الجاري في مطعم الشاطر حسن(راس مسقا) على ان يمثل الاتحاد نائب الرئيس اسعد النخل ومدير الاتحاد اميل جبور.

-اخذ العلم بعشاء نادي الشبيبة تنورين السبت 23 اذار الجاري في مطعم "​بيبلوس​ بالاس"(جبيل) بحضور رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا.

-اخذ العلم باستلام هبة كرات(مولتن 4200) وعددها 50 من الاتحاد الاسيوي.

-اخذ العلم بتقرير المدرب جوني اللقيس حول دورة المدربين التأهيلية الثانية(8-10 شباط 2019).

-اخذ العلم بكتاب اللجنة الاولمبية اللبنانية حول تصفيات الالعاب الاولمبية بالكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية.

-الموافقة لنادي الخريجين(جبيل) على تنظيم البطولة المدرسية السنوية في الكرة الطائرة وتقديم 10 كرات الى النادي على ان يتكفل الاتحاد بنفقات الحكام.

-تثبيت نتائج مباريات بطولة لبنان للدرجة الاولى(مرحلة 12 و13 والمؤجلة من 4 و10)

-تثبيت نتائج مباريات بطولة لبنان للدرجة الثانية(مرحلة 9 ونصف النهائي والنهائي والصعود والهبوط)

-تثبيت نتائج بطولة الدرجة الثالثة(النهائي)

-نتبيت نتائج بطولة السيدات (المرحلة الاولى وجزء من المرحلة الثانية)

-اطلاق بطولة الدرجة الرابعة والخامسة في 29 حزيران المقبل

-اطلاق بطولة الكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات والفئات العمرية في 13 تموز المقبل على ان تختتم في 28 تموز المقبل على ان يحدد رئيس الاتحاد الملاعب التي ستقام عليها المباريات.

-الموافقة على تنظيم مهرجان الصغار من قبل مدرسة سيدة اللويزة(زوق مصبح) على ملاعبها في الاسبوع الاول من ايار 2019

-الاستماع الى تقرير رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا حول مشاركته في الجمعية العمومية العادية للجنة الاولمبية اللبنانية واقرار البيانين الاداري والمالي بالاجماع. كما عرض ابي رميا اقرار مركز التحكيم الرياضي من قبل الجمعية العمومية الاستثنائية للجنة الاولمبية وسيكون مؤلفاً من سبعة اعضاء والطلب الى الاتحادات تعديل انظمتها لتتماشى مع لجنة التحكيم واي خلاف سيحصل يحال الى لجنة التحكيم.وفي حال عدم الالتزام بقرار لجنة التحكيم سيتم شطب المتخلفين من الاتحاد التابع له (ناد او لاعب او اداري).

-الاستماع الى تقرير نائب رئيس الاتحادين العربي واللبناني المهندس علي خليفة حول مشاركته في اجتماعات الاتحاد العربي واتحاد غرب آسيا.وتم تعيين البطولة العربية للناشئين في الاردن في العام الجاري وبطولة الكرة الطائرة الشاطئية في سلطنة عمان في العام الجاري وبطولة الاندية العربية في مصر العام المقبل على ان يكون لبنان رديفاً للدول الثلاث.

-تم الاتفاق على عقد الاجتماع التأسيسي لاتحاد غرب اسيا في منتصف نيسان المقبل في لبنان بحضور مندوبي اتحادات قطر والاردن والكويت وسلطنة عمان والامارات العربية المتحدة ولبنان.وخلال اقامة الوفود في لبنان ستم تحديد مواعيد زيارتهم مع رئيس واعضاء الاتحاد اللبناني الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش والى رئيس اللجنة الاولمبية جان همام على ان تتزامن زيارة الوفود مع زيارة رئيس الاتحاد الدولي آري غراسا الى لبنان في حال حصلت .

-الاستماع الى تقرير مدير الاتحاد اميل جبور حول اجتماع اللجنة الفنية والمسابقات في الاتحاد الاسيوي.

-الاطلاع على تقرير الحكمين الدوليين حنا الزيلع ومصطفى جراد حول مشاركتهم في قيادة مباريات بطولة الاندية العربية التي جرت في تونس.

-اخذ العلم بتقرير لجنة المدربين حول تصنيف المدربين وبرنامج التنشئة والتطوير وتسلم الاعضاء التقرير لدراسته على ان يجري مناقشته في الجلسة المقبلة .

-الموافقة على البيان المالي الاسبوعي المقدم من امين صندوق الاتحاد ايلي عبد الاحد والمحاسب ربيع فراج .

وستعقد الجلسة المقبلة عند الساعة السابعة من مساء الاثنين 1 نيسان المقبل على ان يعقد اجتماع مخصصلبطولة الكرة الطائرة الشاطئية عند الساعة الخامسة عصراً قبيل اجتماع اللجنة الادارية.