تأهل ​نادي بنك بيروت​ صاحب ثلاثية الدوري والكأس والسوبر إلى ​نهائي كأس لبنان​ لكرة الصالات بعدما تمكن من العودة من بعيد ويحقق فوزاً مثيراً على منافسه فريق ​الجيش​ اللبناني بنتيجة ٨-٥ في الدور نصف النهائي للكأس على ملعب مجمع الرئيس العماد اميل لحود، أمام جمهور غفير ملأ المدرجات بالتشجيع والحماس حتى الثواني الأخيرة من اللقاء.

فالفريقين الغريمين الللذين يعرفان بعضهما جيداً، عادةً ما تكون لقاءاتهما مليئة بالندية والتنافس، ولم تخرج المباراة عن هذه العادة إذ تمكن الجيش من مباغتة ضيفه وتمكن من إفتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر قائده ​محمد قبيسي​ من هجمة مرتدة. واعتمد الجيش على دفاع المنطقة طوال دقائق الشوط الأول، حيث أغلق كل المنافذ في وجه الهجمات المتكررة لحامل اللقب وصولاً إلى الدقيقة السابعة عشر التي كانت كارثية على بنك بيروت ومجيدة على فريق الجيش، مسجلاً هدفين عبر محمد قبيسي ومحمد أبو زيد، قبل أن يتمكن بنك بيروت من تقليص النتيجة إلى ٣-١ بهدف لقائده ​علي طنيش​ في الدقيقة ١٩، لينتهي الشوط الأول بنفس النتيجة.

في الشوط الثاني، عاد لاعبو بنك بيروت واستمروا بالضغط على مرمى فريق الجيش من دون جدوى، إذ إن حارس الأخير بطرس زخيا قدم مباراة كبيرة بتصديه لعدد كبير من التسديدات الخطيرة لبنك بيروت. وفي الدقيقة ٢٥، تمكن لاعب الجيش محمد الحاج من إستغلال الأخطاء الدفاعية لبنك بيروت ويسجل الهدف الرابع لفريق الجيش، قبل إن يعود دراجان ​توميتش​ ويسجل هدف تقليص الفارق لبنك بيروت وتصبح النتيجة ٤-٢.

في الدقيقة ٢٩، حلت المصيبة على جمهور فريق بنك بيروت الذي رأى فريقه يتلقى الهدف الخامس في مرماه من اللاعب ​محمد عثمان​، وبدأ اليأس يخيم على وجوههم مع ١١ دقيقة فقط لإدراك التعادل وتجنب الخسارة (منذ سنتين) والخروج من بطولة الكأس.

ولكن مدرب بنك بيروت ​حسن حمود​ واللاعبين كان لهم رأي آخر، وكأن الفريق تحول من منافسة كأس محلية إلى نهائي بطولة قارية، واعتمد على خطة POWER PLAY، مكنته من تسجيل الهدف الثالث عبر اللاعب ​علي الحمصي​ بعد دقيقة واحدة لتصبح النتيجة ٥-٣. وفي الدقيقة ٣٢، تمكن اللاعب كريم أبو زيد من ترجمة ركلة جزاء إلى الهدف الرابع لبنك بيروت، قبل أن يسجل لاعب الجيش محمد عثمان هدفاً في مرماه لتتعادل النتيجة قبل ٣ دقائق من النهاية، لينفجر جمهور بنك بيروت تشجيعاً مع ذهول لاعبي والجهاز الفني وجمهور فريق الجيش.

ولم يتراجع بنك بيروت عن خطة POWER PLAY، إذ تابع ضغطه على مرمى منافسه ويتمكن علي الحمصي من تسجيل هدفه الثاني، ويتقدم بنك بيروت للمرة الأولى في المباراة ٦-٥ قبل دقيقتين من النهاية. لم يستسلم فريق الجيش وتابع هجماته على مرمى البنك وكان محمد الحاج قريباً جداً من إدراك التعادل بعد تسديدة قوية ارتطمت في العارضة، بعدها تلقى لاعب بنك بيروت كريم أبو زيد بطاقة حمراء ظالمة من الحكم عبدالله غيث بعد اصطدامه بمحمد الحاج في الدقيقة ٣٩. حاول فريق الجيش إستغلال النقصان العددي لبنك بيروت وكثف هجماته على مرمى الخصم، ولكن بطل لبنان كشر عن أنيابه وحمى مرماه، كما قلب كل الموازين في لعبة الفوتسال وتمكن من تسجيل هدفين عبر قائده علي طنيش والصربي BOBA على الرغم من النقص العددي، لتنتهي المباراة بفوز رائع لبنك بيروت ٨-٥ ويتأهل إلى المباراة النهائية، ليلاقي فريق الشويفات الأحد الساعة الخامسة على الملعب نفسه.