لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، المصرية، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

روي فيتوريا​ ( مدرب النصر ):تعامل كما يجب مع المباراة الهامة أمام الشباب حيث حسمها لمصلحته 1-0 بعدما بدأ المباراة بنفس هجومي وأنهى الشوط الأول بتقدم 1-0 ليصمد في الشوط الثاني بعدما لعب بشكل متوازن وخرج من المباراة بالنقاط الثلاثة وبقي على مقربة من المتصدر الهلال.

سيباستيان جوفينكو​ ( لاعب الهلال ):يوما بعد يوم، يثبت اللاعب الإيطالي بأنه صفقة هامة للفريق الهلالي حيث تألق في المواجهة أمام الفيصلي مسجلا هدفين ليقود فريقه للفوز 2-1 بعدما كان المحرك الرئيسي للعمل الهجومي خلال الدقائق التسعين.

أدوار سلبية:

ماريوس سوموديكا​ ( مدرب الشباب ):على الرغم من الصلابة الدفاعية للفريق، لكن المدرب الروماني تأخر 1-0 أمام النصر عند الدقيقة 38 ولم ينجح بعدها في تسجيل هدف التعادل على الأقل إذ ظهر من دون أية أفكار هجومية واضحة خلال سعيه لتعديل النتيجة.

جمعان الدوسري ( لاعب الفتح ):كان فريقه يسعى من أجل الخروج بفوز على أحد مع التعادل السلبي 0-0 لكن الدوسري تلقى بطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة 72 ليقضي على آمال فريقه في الإستمرار بالنسق الهجومي مع اللعب بنقص عددي.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

مارتن لاسارتي​ ( مدرب الأهلي ): قرأ مباراة بتروجيت بأفضل طريقة ممكنة وسيطر عليها منذ البداية وحتى النهاية مانعا الخصم من إبداء أي مقاومة أو ردة فعل مع إمساك بخط وسط الملعب وتحضير جيد للفريق قبل المباراة وهو ما يحسب بالطبع للمدرب.

إسلام عيسى ( لاعب المصري ):سجل هدف اللقاء الوحيد لفريقه أمام طلائع الجيش حيث تميز بتواجده في المكان المناسب لكنه يلعب كمدافع فقام أيضا بواجباته الدفاعية على أكمل وجه وهو نجح في ذلك إذ فاز فريقه في المباراة 1-0 .

أدوار سلبية:

علي ماهر ( مدرب إنبي ):خسر مرة جديدة وكانت أمام وادي دجلة 2-0. الفريق لا يلعب كما يجب ويعاني دائما في فرض أسلوبه بجانب مشاكل دفاعية كبيرة وهذا ما ظهر بشكل جلي في المواجهة امام وادي دجلة والتي فرض على ماهر التعامل معها بسشكل سريع قبل فوات الأوان.

محمود البدري ( لاعب ​الإنتاج الحربي​ ):كان فريقه متأخرا في النتيجة أمام ​مصر المقاصة​ 3-1 وحصل على ركلة جزاء عند الدقيقة 70 من أجل تقليص النتيجة ومحاولة العودة بالنتيجة لنه أضاعها وأضاع معها فرصة العودة على فريقه خلال اللقاء الذي خسر المواجهة بعدها 3-1.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

رودولفو أراوابينا ( مدرب ​شباب أهلي دبي​ ): أظهر الفريق قدرات تكتيكية وهجومية مميزة خلال المباراة الهامة مع ​العين​ إذ فاز الفريق 2-0 بعدما بدأ المباراة بقوة وتقدم 1-0 ثم عرف كيف يحافظ على تقدمه وينجح في الشوط الثاني بتسجيل هدف ثاني حسم به المواجهة.

​​​​​​​

رومولا دوس سانتوس ( لاعب الظفرة ):رأس حربة الفريق ظهر بشكل مميز خلال المواجهة أمام ​دبا الفجيرة​ حيث سجل هدفين قاد بهما فريقه لحسم المواهجة 2-1 مع تميز في التواجد بعيدا عن الرقابة الدفاعية بجانب لمسة تهديفية حاسمة أمام مرمى الخصم.

أدوار سلبية:

خوان كارلوس جاريدو ( مدرب العين ):خسر الفريق مباراة القمة أمام شباب أهلي دبي وربما خسر معها آماله في الفوز بالدوري إذ ابتعد عن ​الشارقة​ المتصدر. جاريدو بدأ المباراة بشكل بطيئ فتأخر بعد 7 دقائق 1-0 وحاول بعدها العودة لكنه فشل وخسر في النهاية المباراة 2-0.

مهند سالم العنزي​ ( لاعب العين ):بدت عليه العصبية في اللعب منذ بداية اللقاء حيث نال الإنذار الأول عند الدقيقة 23 لكنه استمر في اللعب العشوائي ليتم طرده عند الدقيقة 71 وفريق متأخر 1-0 أمام شباب أهلي دبي لتبوء بعدها محاولات فريقه في العودة بالفشل ويخسر 2-0.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

عمر نجحي ( مدرب الخور ):تابع الفريقه مشواره الإيجابي في سعيه للهروب من شبح الهبوط حيث أسقط أم صلال 1-0 بهدف متأخر لكنه كان غاليا للغاية. نجحي قرأ المباراة كما يجب ولعب بتأني وبتوازن واضح بين الدفاع والهجوم إلى أن نجح في الفوز بنهاية اللقاء.

بغداد أبو نجاح ( لاعب السد ):مجددا، يثبت بو نجاح بأنه المهاجم رقم واحد في العالم العربي حيث تابع هوايته بهز شباك الخصوم وهذه المرة سجل هاتريك في اللقاء الذي فاز به السد على قطر 8-1 حيث صال وجال كما يحب بين دفاعات الخصم.

أدوار سلبية:

روبن لا باريرا ( مدرب الأهلي ):حل الفريق ضيف شرف في المواجهة أمام الدحيل حيث خسر المباراة 6-0 في أداء باهت للغاية وأخطاء دفاعية ساذجة عكست عدم التحضير الجيد للمواجهة من قبل المدرب باريرا لتكون النتيجة الثقيلة مستحقة في نهاية المطاف.

رامي فايز أبو شمالة ( لاعب الأهلي ):قلب دفاع الفريق بدا تائها خلال المواجهة أمام الدحيل والتي خسرها الفريق 6-0 حيث فشل في كبح جماح مهاجمي الدحيل بجانب خسارة العديد من الكرات المشتركة والتمركز الخاطئ في معظم الكرات الهجومية للخصم.