أعلن نادي ​غولدن ستايت​ ووريرز بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الأربعاء عودة لاعب ارتكازه السابق الأسترالي أندرو بوغوت الذي دافع عن ألوانه في الفترة بين 2012 و2016.

وأوضح ووريرز في بيان "نادي غولدن ستايت ووريرز وقع عقدا مع أندرو بوغوت" دون المزيد من التفاصيل.

وعاد بوغوت إلى صفوف ووريرز بعد قيادته سيدني كينغز في الدوري الأسترالي حيث أنهى الموسم بجائزتي أفضل لاعب وأفضل مدافع وبلغت إحصائياته 11,4 نقطة و11,6 متابعة في المباراة الواحدة.

وكان بوغوت ترك ​الدوري الأميركي للمحترفين​ بداية عام 2018 من أجل العودة إلى أستراليا ليكون إلى جانب زوجته التي كانت وقتها حامل.

وبعد رحيله عن غولدن ستايت ووريرز الذي توج معه بلقب الدوري عام 2015، في تموز 2016 من أجل السماح له بالتعاقد مع ​كيفن دورانت​، خاض بوغوت تجارب فاشلة في الدوري.

دافع عن ألوان ​دالاس مافريكس​ التي تخلى عنه لصالح فيلادلفيا سفنتي سيكسرز دون أن ينجح في فرض نفسه أساسيا أيضا في تشكيلته، ثم انتقل إلى ​كليفلاند كافالييرز​ حيث تعرض لإصابة (بكسر في ساقه اليسرى) في أول دقيقة من أول مباراة بألوانه.

واستهل بوغوت موسم 2017-2018 مع ​لوس أنجلوس ليكرز​ قبل أن يطلب فسخ عقده في كانون الثاني 2018.

ويتصدر غولدن ستايت ووريرز المنطقة الغربية برصيد 44 فوزا و20 خسارة، بيد أن مركز لاعب الارتكاز من نقاط الضعف النادرة في صفوفه رغم تعاقده مطلع الموسم مع ديماركوس كازنس.