تستأنف منافسات ​دوري أبطال أوروبا لكرة القدم​ إلى الواجهة مع استمرار مواجهات إياب دور الستة عشر من المسابقة مع ست مواجهات متبقية ستكون حاسمة من أجل معرفة هوية الفرق الستة الأخرى التي ستصل للدور الربع النهائي. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما ستحمله ثاني أيام دور الستة عشر مع مواجهتين قويتين والتي سنكون على موعد معها الليلة.

باريس سان جيرمان​ الفرنسي – مانشستر يونايتد الإنكليزي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء مانشستر يونايتد في قمة كروية مثيرة تأتي بعد حسم الفريق الباريسي للمواجهة الاولى في الأولد ترافورد لمصلحته 2-0.

ويأمل باريس سان جيرمان في استغلال عاملي الأرض والجمهور بجانب النتيجة الأكثر من إيجابية ذهابا حيث يحتاج مانشستر يونايتد للفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل التأهل لكن الأمور لن تكون سهلة بالطبع رغم تصريحات مدرب مانشستر سولسكاير بأن الفريق لم يذهب للعاصمة الفرنسية باريس من أجل السياحة بل من أجل تحقيق الإنتصار.

ويتوقع أن يلعب مدرب باريس سان جيرمان ​توماس توخيل​ بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع الثنائي ​مبابي​ ودي ماريا في خط الهجوم إذ أنه رغم الإصابات لكن الفريق الباريسي لديه العديد من النجوم القادرين على سد الفراغ مع التركيز على السيطرة والإستحواذ على الكرة في خط وسط الملعب من أجل أخذ زمام المبادرة وإجبار اليونايتد على تحمل عبء المباراة الدفاعي منذ البداية وحتى النهاية أما مانشستر يونايتد مع المدرب ​أولي سولسكاير​ فهو سيلعب مبدئيا بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 مع عودة مهاجمه لوكاكو إلى مستواه المعهود حيث يأمل سولساكير في استغلاله بأفضل طريقة ممكنة والإعتماد على انطلاقاته السريعة في العمق الدفاعي لباريس سان جيرمان ومن طرفي الملعب لكن الفريق عليه الحذر من تلقي هدف مبكر في شباكه لا يمكن تعويضه وسينهي بلا شك المواجهة بشكل مبكر.

أف سي ​بورتو​ البرتغالي – ​روما الإيطالي​ ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف أف سي بورتو على ملعب استاديو دي دراغاو فريق روما ضمن مباراة قوية للغاية خاصة بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز روما 2-1.

ويطمح بورتو لتجاوز عقبة الفريق الإيطالي والسعي لتكرار إنجاز عام 2004 التاريخي حيث وصل للمباراة النهائية أما فريق روما الإيطالي فهو يود تحقيق ما فعله الموسم الماضي حيث وصل لمربع الذهبي.

وما يجعل المباراة حافلة بالإثارة هو التقارب في المستوى الفني بين الفريقين ما يضعنا أمام مواجهة مفتوحة على كافة الإحتمالات ولا يمكن التكهن أبدا بهوية الفريق الذي سيتأهل أو حتى يملك الحظوظ الاوفر في ذلك.

ويلعب مدرب بورتو سيرجيو كونسيساو بالرسم التكتيكي 4-4-2 حيث يظهر الفريق بشكل جيد هجوميا مع تنظيم تكتيكي في خط الوسط وترابط بين الخطوط الثلاثة وهو سيسعى في هذه المباراة إلى فرض أسلوبه منذ البداية وإيجاد التوازن الكبير بين الدفاع والهجوم أما روما مع المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو فهو يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 لكن الفريق يحتاج للعب بتركيز دفاعي عالي وتجنب ارتكاب هفوات دفاعية قاتلة تضيع مجهود الفريق الهجومي سدى وهنا يبرز دور لاعبي خط الوسط في التركيز وربط خطي الدفاع والهجوم ببعضهما البعض مع مد لاعبي الخط الهجومي بالكرات أمام مرمى الخصم والأهم هو الهدوء والإتزان لأن الفريق متقدم 2-1 ذهابا وبالتالي المفروض بأنه هو من سيتحكم في إيقاع المباراة.