نظرا لانشغال ​العهد​ و​النجمة​ بالمشاركة في كاس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم، تبدأ منافسات المرحلة الثامنة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم في وسط الأسبوع حيث يلعب العهد والنجمة من أجل الحصول على فترة راحة أطول قبيل مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الإتحاد الأسيوي على أن تستأنف بقية مباريات المرحلة الثامنة عشر كما العادة يومي السبت والأحد. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما ستحمله مباريات يومي الأربعاء والخميس في بداية المرحلة الثامنة عشر.

التضامن صور​ – النجمة ( اليوم الساعة 2.15 / ملعب صور البلدي ):

يستقبل التضامن صور صاحب المركز السادس برصيد 16 نقطة النجمة الوصيف برصيد 41 نقطة في مباراة مهمة للفريقين. ويسعى التضامن إلى الخروج من معمعة الهبوط التي لا يفصله عنها إلا نقطتين ما يعني بأن الخسارة مرفوضة أمام النجمة لأنها ستعقد وضعه كثيرا أما النجمة فهو ما زال متمسكا بأمل ملاحقة العهد رغم فارق النقاط الثماني بين الفريقين.

وسيحاول مدرب التضامن ​محمد زهير​ اللعب بانضباط كبير مع إيجاد نوع من التوازن بين الدفاع والهجوم والأهم هو عدم التكتل في الخلف وتسليم خط الوسط للاعبي النجمة ما قد يجعل التضامن يتحمل بشكل مبكر عبء المباراة الدفاعي أما النجمة مع المدرب ​موسى حجيج​ فهو يريد تقديم كرة قدم هجومية ترتكز على السيطرة والإستحواذ لكن الأهم هو تسريع نقل الكرات والتحرك دون كرة من أجل إيجاد المساحات بين دفاعات التضامن في الثلث الدفاعي الأخير.

الشباب الغازية​ – العهد ( الخميس الساعة 2.15 / ملعب صيدا البلدي ):

يواجه الشباب الغازية صاحب المركز الخامس برصيد 20 نقطة العهد المتصدر برصيد 49 نقطة. وضمن شباب الغازية إلى حد كبير بقائه ضمن أندية الدرجة الأولى وهو يطمح لتعزيز مركزه الخامس والذي يعد إنجازا للفريق أما العهد فهو يريد الإستمرار في السير بثبات نحو حصد لقبه السابع والحفاظ على فارق النقاط الثمانية مع وصيفه النجمة.

الشباب الغازية مع مدربه ​حسن حسون​ يعلم بان اللعب الدفاعي المغلق والثبات في الخطوط الخلفية هو الطريق الوحيد لمواجهة العهد وقوته الهجومية مع الإعتماد بعدها على الهجمات المرتدة التي يمتلك لاعبين يجيدونها أما العهد فهو كما العادة مع المدرب ​باسم مرمر​ سيسعى لفرض سيطرته على المباراة واخذ المبادرة مع بناء اللعب المنظم من الخلف لهز الشباك وكلما أتى الهدف العهداوي بشكل مبكر، كلما ارتاح الفريق أكثر في اللعب لأن ذلك سيكسر بلا شك المنظومة الدفاعية لشباب الغازية.