حقق أياكس أمستردام، انتصارًا عريضًا على ​ريال مدريد​، بنتيجة (4-1)، في إياب ثمن نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، ليُطيح بحامل اللقب في آخر 3 مواسم على التوالي، ويتأهل لربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

رباعية أياكس حملت توقيع حكيم زياش ونيريس وونيريس وشوني في الدقائق 7 و18 و62 و72، فيما سجل ماركو أسينسيو هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة 70.

وصعد أياكس إلى دور الثمانية في البطولة، بفوزه (5-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بدوره، حسم ​توتنهام​ تاهله، بالفوز على ​دورتموند​ بهدف نظيف، سجله هاري كاين، علما ان السبيرز حقق الفوز ذهابا 3-0.

ويلعب اليوم بورتو ضد روما، و​باريس سان جيرمان​ ضد مانشستر يونايتد. روما فاز ذهابا على ارضه 2-1، فيما خسر اليونايتد على ارضه 2-0.


اسيويا، قاد النجم السوري عمر السومة فريقه الأهلي السعودي للفوز على ​السد القطري​ بثنائية نظيفة في أرض ملعب "الجوهرة" بجدة، ضمن منافسات ​دوري ابطال اسيا​.
وبهذا تصدر الأهلي المجموعة الرابعة بـ 3 نقاط، يليه بيريسبوليس وباختاكور بنقطة واحدة لكل منهما، والسد أخيراً بدون نقاط.

محليا، يلعب ​النجمة​ اليوم امام التضامن صور، على ملعب صور البلدي، في الجولة الثامنة عشر من الدوري اللبناني.

وفي المصارعة شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حدثين لافتين سرقا الانظار: الاول مواجهة ساخنة بين كيفن اوينز وبطل العالم دانيال براين، والثاني تتويج بطل جديد للولايات الماحدة.

على الخط الاول، افتتح براين وحليفه اريك روان العرض بالحديث عن المواجهة المرتقبة على اللقب العالمي ضد كيفن اوينز، ومع اندلاع المواجهة، بقي براين على طاولة التعليق، ولكن التوتر كان ظاهراً بينه واوينز وتبادلا الهجوم الكلامي.

اما على خط بطولة الولايات المتحدة، فقد كرر آر تروث تحديه المفتوح لمن يرغب في مواجهته على اللقب، وهذه المرة استجاب ثلاثة مصارعين: ساموا جو، راي ميستيريو واندارنديه ألماس.

وشهد العرض ايضاً تعرض شارلوت فلير لهجوم عنيف من قبل بيكي لينش، قبل ايام من مواجهات "فاستلاين" المرتقبة.

وفي باقي المباريات، تغلب "ذا ميز" على جاي اوسو، وريكوشيه واليستر بلاك على شايموس وانطونيو سيزارو (بعد تدخل الكسندر روسيف وشينسوكي ناكامورا من جهة والاخوة "هاردي" من جهة اخرى)، وماندي روز على ناومي.

وفي كرة السلة، سقط نادي غولدن ستايت واريرز للمرة ال 20 في الموسم الحالي من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على ارضه وبين جمهوره، ليتأخر بذلك في حسم تأهله الى الادوار النهائية من البطولة، وكان الواريرز قد تعرض الى خسارة قاسية امام نادي بوسطن سيلتيكس في ارض ملعب ​اوراكل ارينا​ بواقع 128 – 95

متفرقات دولية:

- تحدث اللاعب البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي داني ألفيس عن موقفه من الاعتزال في الفترة المقبلة.
وخلال تصريحات له، قال الفيس :"أنا لا أفكر في الاعتزال في الوقت الراهن، وأريد الذهاب إلى قطر كجزء رئيسي من قائمة المنتخب البرازيلي للمشاركة في كأس العالم 2022

- إحتفل نجم فريق الهلال السعودي محمد الشلهوب بالهدف الذي سجله في شباك فريق العين الاماراتي، على طريقة مهاجم البرازيل الشهير بيبيتو. وسجل الشلهوب في اليوم الذي رزق فيه بمولوده الجديد بندر، ليهديه الهدف الذي قاد من خلاله فريقه للفوز في اللقاء في ارض الامارات، ضمن دور مجموعات دوري ابطال اسيا.

- حقق نجم نادي توتنهام الإنكليزي هاري كاين رقماً مميزاً خلال مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.هاري كاين أصبح الهداف التاريخي لتوتنهام في المسابقات الأوروبية وذلك بعد ان رفع رصيده الى 24 هدف متفوقاً على جيرمين ديفو بفارق هدف.