انتهت الاختبارات الشتوية للفورمولا 1 بعد ان امتدت على مدى 8 ايام على حلبة برشلونة في اسبانيا. في

الاختبارات تقوم الفرق بتجربة سياراتها الجديدة قبل بدء الموسم فعليًا وهي لديها حوالي الاسبوعين لتستعد للسباق الاول في الموسم الذي سيقام على حلبة ​البرت بارك​ في ​استراليا​.

ما يجب تاكيده ان الفرق لا تكشف كامل اوراقها في الاختبارات وخاصة الفرق الكبيرة كونها تريد تركها لآخر لحظة ممكنة كي لا يقلدها بها منافسيها. انطلاقا من ذلك ان تقييم اداء الفرق لا يمكن ان يكون دقيق وانما يكون مبني على اداء الفرق في الموسم الماضي وكيفية تعاملها مع الاختبارات بشكل عام في السنين الماضية.

في ما يلي رأيي في ترتيب الفرق من حيث القوة حسب ما ظهرت عليه في الاختبارات:

10- ويليامز : هذا الفريق سيكون تكملة عدد في موسم 2019 فهو ابطا بثانية عن اقرب منافس له وهذا يعني ان تواجده في السباقات هو بدون معنى.

9- ​مكلارين​: يتابع الفريق تحسين ادائه لكنه من الواضح ان سيارته الجديدة ما زالت تعاني من المشاكل التقليدية. مكلارين فريق يمكن له ان يطور السيارة خلال الموسم وهذا سياعده على التحسّن.

8- رايسنغ بوينت : غالبا ما يبدا هذا الفريق الموسم بطريقة غير جيدة لكنه يتحسن بسرعة ويصبح سائقيه ضمن اول عشرة مراكز في السباقات بشكل اعتيادي. رايسنغ بوينت لديه طاقم هندسي جيد ودائمًا ما يخرج من مشاكلة بأسلوب ممتاز.

7- ​تورو روسو​ : اصبحت صلات هذا الفريق مع شقيقه الاكبر فريق رد بُل اقرب واقرب هذا الموسم، وهو دائمًا ما يكون في هذا المركز من حيث المقارنة مع باقي الفرق. سنرى هذا لموسم ان كان سيطور سيارته حتى نهايته او كما عادته سيتوقف عن ذلك مبكرًا.

6- الفا روميو: عادت هذه الشركة الايطالية للفورمولا 1 بعد غياب طويل واشترب ​فريق ساوبر​. سيارة الفريق لديها تصميم توري وهو لديه ميزانية كبيرة هذا الموسم ستمكنه من المنافسة بشكل جدي.

5- هاس: نذكر دائما ان هذا الفريق يعتمد بشكل كبير على فريق ​فيراري​ الذي يزوده بالمحرك وبمساعدة تقنية كبيرة. يمكن ملاحظة ان سيارته لهذا الموسم تشابه كثيرا سيارة فيراري الخاصة بالموسم الماضي وهذا يعني أنها ستكون جيدة.

4- رينو: للأسف رينو هو فريق صانع كبير لكن الاختبارات بيّنت انه ابتعد عن الثلاثي الكبير الذي يسيطر على الفورمولا 1 بالرغم من انه ادعى في عام 2016 انه سيبدا بالفوز بالسباقات في 2019.

3- رد بُل : يبدا هذا الفريق مشواره مع ​محرك هوندا​ وهذا هو فقط ما سيردعه من منافسة فيراري و​مرسيدس​ كون محركي هذين الاثنين ما زالا اقوى باشواط. لكنني اعتقد ان رد بل على عادته سيفوز بسباقين او ثلاثة في الموسم وهذا سيشكل فرحة كبيرة لهوندا بعد سنوات سوداء متواصلة.

2- فيراري: اظهرت سيارة ​سكوديريا​ سرعة كبيرة في الاختبارات ويمكن ملاحظ من خلال الفيديو انها سهلة القيادة جدا ولقد سجلت اسرع وقت في الاختبارات. لدى فيراري القدرة في انتاج سيارة جيدة منذ اليوم الاول لكن قوتها تبدا بالتراجع مع تقدم الموسم وهذا ما اعتقد انه سيحصل مجددا خاصة ان سيارة 2019 هي تطوير لسيارة الموسم الماضي وليست جديدة اي ان مجالها التطويري ضيق.

1-مرسيدس: كعادتها لم تظهر مرسيدس كامل قوتها في الاختبارات وبالرغم من ان فيراري بدت اسرع منها الا ان في اعتقادي ان الصانع الالماني يمثل كعادته ولم يكشف كل اوراقه. من المحتمل ان تفوز فيراري في اول سباق او سباقين لكن بعد ذلك ستكون مرسيدس قد وصلت لمستوى اعلى في التطوير وستبدا بالسيطرة على الموسم كعادتها. مرسيدس لديها قدرة مالية وبشرية اكبر من فيراري وهذا ما يسمح لها بتقديم اداء ناجح وثابت طوال الموسم.