اختتمت المرحلة الرابعة عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث هزم ​الشانفيل​ هوبس وتفوق ​الهومنتمن​ على ​المتحد​ وبيروت على ​بيبلوس​ فيما هزم أطلس ​الحكمة​ وخلد فريق الرياضي إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

جوي زلعوم​ ( لاعب أطلس ):

حقق تريبل دابل في مواجهة الحكمة حيث أثبت بأنه أحد أفضل صانعي الألعاب حاليا في البطولة. زلعوم سجل 11 نقطة بينها ثلاثيتان والتقط 10 متابعات بجانب لعب 11 تمريرة حاسمة ما جعله مساهما بشكل مباشر بثلث نقاط فريقه الهجومية خلال اللقاء.

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

لا جديد يذكر ولا قديم يعاد في أداء اللاعب المخضرم حيث تألق مجددا في المواجهة أمام هوبس مسجلا 23 نقطة بينها ثلاثيتان في أقل من 25 دقيقة لعبها بجانب التقاط 6 متابعات وتمرير كرتين حاسمتين لزملاءه.

أجنبيا:

مايك إيفيبرا​ ( لاعب الهومنتمن ):

لعب دورا حاسما في إنهاء المباراة الصعبة أمام المتحد لمصلحة فريقه بفارق 5 نقاط بعدما سجل 18 نقطة في الأوقات التي احتاجها فريقه بينها ثلاثيتان بجانب التقاط 6 متابعات وتمرير 3 كرات حاسمة لزملاءه.

كوينسي دوبي​ ( لاعب بيروت ):

هداف بيروت ظهر بشكل جيد للغاية في المباراة التي قاد بها فريقه لتخطي عقبة بيبلوس حيث سجل 22 نقطة من بينها ثلاثية واحدة كما مرر 8 كرات حاسمة لزملاءه وهو ما عكس مشاركته الهجومية الفعالة في نصف السلات التي سجلها فريقه خلال اللقاء.

مدرب الأسبوع:

إيلي نصر ( مدرب أطلس ):

قاد فريقه لفوز كبير على حساب الحكمة حيث حسم الأمور عمليا بعد انتهاء الشوط الأول مع بداية مميزة عكست تحضير نصر الجيد لفريقه قبل المواجهة مع تقديم كرة سلة سلسلة للغاية دفاعيا وهجوميا وذات أفكار واضحة بغياب أي نوع من العشوائية واللعب الفردي ليصبح الفريق منافسا وبقوة على مراكز متقدمة أكثر في الدوري.