نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث انتقد ​جوناثان بارنيت​ وكيل أعمال اللاعب ​غاريث بايل​ جماهير فريق ​ريال مدريد​ على المعاملة التي يتلقاها اللاعب الويلزي، واصفا إياها بوصمة عار. وقال بارنيت: "هذا الجيل من جماهير ريال مدريد سيتحدث عن أهداف غاريث لسنوات قادمة. بصراحة، يجب أن يخجلوا من أنفسهم. يستحق غاريث أعظم احترام. الطريقة التي تعامل بها معجبيه الحقيقيين ليست سوى وصمة عار."

في نفس السياق، إعترف نجم نادي ريال مدريد الإسباني ​لوكا مودريتش​، أن فريقه هذا الموسم، يفتقد لاهداف نجمه البرتغالي السابق ​كريستيانو رونالدو​، الذي رحل في الصيف الماضي إلى نادي يوفنتوس الإيطالي. وخلال المؤتمر الصحافي الخاص بلقاء ريال مدريد وأياكس يوم غدٍ في إياب الدور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا، قال النجم الكرواتي :" بالطبع نفتقد كريستيانو، فى الفريق يحاول كل لاعب أن يقوم بعمله حتى نسد فراغ رحيله ولكن هذا صعب. كان على البعض أن يتخذ خطوة إلى الأمام ليعوض أهداف كريستيانو الـ50 التي لم نعد نحظى بها".

من جهة آخرى، وفي مباراة تاريخية غطت فيها الثلوج ارض الملعب ب​الدوري الاميركي​ الممتاز، تعادل فريق كولورادو رابيدز مع فريق بورتلاند تمبرز بثلاثة أهداف لمثلها.وغطت الثلوج في الملعب حيث انخفضت درجة الحرارة إلى أقل من ثماني درجات تحت الصفر، كما شوهد عمال يستخدمون المعدات لاذابة الثلج. وحطمت المباراة الرقم القياسي لبرودتها مع وصول درجات الحرارة الى أدنى المعدلات، وتجاوزت المباراة الافتتاحية للموسم الرقم القياسي السابق الذي وضعته خلال مباراة في مينيسوتا في آذار عام 2017، بأقل من السابق بدرجة واحدة إضافية.

وفي كرة المضرب، تقدم لاعب كرة المضرب السويسري ​روجيه فيدرر​ الى المركز الرابع في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين متقدماً ثلاث مراكز الى الامام بينما حافظ ثنائي الصدارة الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ على المركز الاول برصيد 10955 نقطة والاسباني رافايل نادال على المركز الثاني برصيد 8365.

متفرقات دولية ومحلية:

- شهدت إحدى مباريات دوري الدرجة الثالثة في تركيا حادثة غريبة من نوعها لم نسمع عنها من قبل في عالم كرة القدم جمعت بين فريقي آميد سبورتيف بضيفه صقاريا سبور.، وفي التفاصيل، أن لاعبي أصحاب الأرض، قاموا بتعمّد تشطيب لاعبي الخصم بشفرات حلاقة، أثناء مصافحتهم، كما تعمدوا الدخول في مشاحنات معهم لإيذائهم.

-أكّدت عدة أوساط نجماوية عبر وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك أن لاعب الفريق نادر مطر سيغيب عن مباراة النبيذي يوم الأربعاء أمام التضامن صور، في الجولة الـ18 من بطولة لبنان لكرة القدم، بسبب الإصابة.

-صادف اليوم، في الرابع من شهر أذار، ذكرى مرور عام على رحيل المدافع الإيطالي وقائد نادي فيورنتينا ​دافيدي أستوري​ Davide Astori، الذي توفي في الرابع من آذار عام 2018. نادي فيورنتينا نشر اليوم تغريدة عبر حسابه في تويتر، تذكّر فيها قائده الراحل، مع عبارة :" لقد أظهرت لنا الطريق، أنت دائما معنا ".

-توفي قائد نادي رينجرز الإسكتلندي إيريك كالدو Eric Caldow، اليوم الإثنين، عن عمر يناهز الـ82 عاما.