شرح نادي ​هومنتمن​ (بيروت) الاجحاف الذي تعرّض له من خلال النظام الجديد ل​بطولة غرب آسيا للأندية​ التي ستقام بين 10 و14 آذار الجاري في العاصمة العراقية بغداد.وجاء موقف هومنتمن خلال مؤتمر صحافي عقد في سنتر اغباليان (مزهر).

تقدّم الحضور رئيس ​اتحاد كرة السلة​ ​أكرم الحلبي​ وعضو الاتحاد جورج صابونجيان والمحامي شادي سعد ولجنة كرة السلة في نادي هومنتمن(بيروت) ورجال الصحافة والاعلام.بداية النشيد الوطني اللبناني فنشيد نادي هومنتمن.

مانوكيان

الكلمة الأولى لرئيس لجنة كرة السلة في نادي هومنتمن (بيروت) ​غي مانوكيان​ الذي قال"ارحب بالحضور وعلى رأسه رئيس اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي وهو الضمانة والمرجعية الأولى وألاخيرة للأندية اللبنانية.موضوع المؤتمر هو حماية الاندية اللبنانية البطلة من الغبن والضرر الذي تتعرض له جراء تغيير الأنظمة والقوانين آسيوياً قبل دراسة معمّقة وتنسيق وبدون سابق انذار وقبل فترة وجيزة من بدء البطولات مكبدين الاندية خسائر مادية ومعنوية كبيرة جداً قد تصل الى اكثر من مليون دولار وهي جوائز المسابقة الآسيوية بالاضافة للاعلانات التجارية الاخرى.فهومنتمن الفائز ببطولة لبنان قد يمنع من المشاركة في بطولة آسيا حتى ولو فاز ببطولة غرب اسيا في العراق الا اذا احتفظ السنة الحالية بلقب بطولة لبنان.وبذلك قد يكون الاتحاد الآسيوي وبشحطة قلم قد الحق الضرر بنادي هومنتمن ومضيّعاً عليه وعلى جمعيته وادارته وجماهيره مجهود ست سنوات بأكملها من تعب وجهد ومال جُمع من فلس الارملة".وتابع مانوكيان"ندعو الاتحاد الآسيوي الكريم الى وقفة ضمير والى احقاق الحق و انصافنا، لأننا محقون وقبل ذهابنا الى اعلى مرجع دولي وهو الفيبا".

سعد

ثم تحدث المحامي شادي سعد عن القرار المجحف بحق نادي هومنتمن من جوانب قانونية عدة مقنعة وواضحة لا لبس فيها. وذكر ان نادي هومنتمن سيسلّم الاتحاد اللبناني كتاباً يشرح فيه وجهة نظره المحقة ليسلّمه الى اتحاد غرب آسيا على ان تكون الخطوة المقبلة في حال عدم التجاوب الذهاب الى الفيبا ".

الحلبي

الكلمة الثالثة للرئيس الحلبي الذي قال"الاتحاد اللبناني يقف الى جانب الاندية اللبنانية وموقفنا الى جانب نادي هومنتمن. فالقرار ظالم بحق نادي هومنتمن ويشكّل ضرراً على كرة السلة اللبنانية .واطلب من الأندية اللبنانية في الدرجة الأولى التضامن مع نادي هومنتمن ونحن مع تطبيق انظمة الاتحاد الدولي الفيبا وسنتواصل مع اتحاد غرب آسيا ومع الاتحاد الآسيوي عامة وأمينه العام هاغوب خاتشريان اللبناني الجنسية وابن نادي هومنتمن خاصة لاتخاذ القرار المناسب .نجدد وقوفنا الى جانب نادي هومنتمن وسندعو الى اجتماع لاندية الدرجة الاولىللتنسيق حول الموضوع والوقوف الى جانب نادي هومنتمن".