قام رئيس الهيئة العامة للرياضة في ​الإمارات​ اللواء محمد خلفان الرميثي، بزيارة الى ​العراق​ هي الأولى من نوعها لمسؤول رياضي إماراتي منذ 16 عاما، وتأتي في إطار حملته الانتخابية لمنصب رئيس ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​.

وينافس الرميثي الرئيس الحالي البحريني ​الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة​، ونائب رئيس الاتحاد القاري القطري ​سعود المهندي​، على منصب الرئاسة في الانتخابات المقررة في السادس من نيسان المقبل.

وقبل أيام من موعد مؤتمره الصحافي في أبوظبي للاعلان رسميا عن برنامجه، زار القائد السابق لشرطة أبوظبي العاصمة العراقية اليوم حيث التقى مسؤولين يتقدمهم وزير الشباب والرياضة ​أحمد العبيدي​ ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم ​عبد الخالق مسعود​.

وقال المسؤول الإماراتي في مؤتمر صحافي في بغداد: "لعبة الانتخابات كبيرة وصعبة، هي مثل كرة القدم فيها فوز وخسارة".

وأضاف: "أتمنى الفوز بمنصب رئاسة الاتحاد لكي أفي بجميع وعودي،وأن الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي تركز على الشفافية في التعامل مع الاتحادات التي نقف معها على بعد مسافة واحدة".

وتابع:"عملت في مجال كرة القدم لما يقارب من 31 عاما وأعرف ما تحتاجه آسيا ولدي ثقة بما أقوم به،ولدينا برنامج طموح للاهتمام بجوانب كرة القدم وتنميتها في آسيا".

وأتت المحطة العراقية للرميثي بعد زيارات في الأيام الماضية، شملت على وجه الخصوص ​الأردن​ وسلطنة عمان.

من جهته، قال الوزير العبيدي:"لدينا علاقات رسمية وشخصية كبيرة مع الرميثي وله مواقف طيبة إزاء الرياضة العراقية وناقشت معه بشفافية ووضوح ما يتعلق بكرة القدم".