واصل فريق برشلونة إهانة كبرياء الغريم الأزلي ​ريال مدريد​، بعدما ألحق به الخسارة الثانية على التوالي في عقر داره في أقل من 72 ساعة، محققًا الانتصار بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سنتياغو برنابيو، امس السبت، في إطار الجولة الـ26 من الليغا.

ويدين فريق برشلونة بالفضل في إسقاط النادي الملكي في عقر داره، إلى متوسط الميدان الكرواتي ​إيفان راكيتيتش​، الذي وقع على هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26، ليحافظ على أفضل مسيرة تهديفية لفريق في ​الكلاسيكو​ عبر تاريخ الدوري الإسباني، بالتسجيل في 23 مباراة متتالية.

وضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الايطالي "​الكالتشيو​"، نجح نادي لاتسيو من حسم ديربي المدينة امام جاره روما وبواقع 3-0 على ارضية الاولمبيكو. سجل للاتسيو فيليب كايسيدو وتشيرو ايموبيلي ودانيلو كاتالدي. من جهته، انفرد ميلان بالمركز الثالث بعد الفوز على ساسولو بهدف نظيف.

وضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات الدوري الفرنسي "​الليغ 1​"، تمكن نادي موناكو من خطف تعادلاً من تحقيق فوزاً صعباً في المباراة التي استضاف بها نظيره موناكو على ملعب ريموند كوبا، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2 – 1.

اما في المانيا، حقق نادي بايرن ميونيخ فوزاً كبيراً ومستحقاً امام بوروسيا مونشغلادباخ وبواقع 5-1 على ارضية ملعب البوروسيا بارك لينجح البافاري من تعويض خسارته ذهاباً امام غلادباخ بثلاثية نظيفة على ارضية ملعب الاليانز ارينا وبهذا الفوز تساوى البايرن مع دورتموند في صدارة الدوري وبفارق الاهداف لصالح اسود الفيستفالين.

وفي انكلترا، سيحاول ليفربول اليوم استعادة الصدارة من مانشستر سيتي عندما يواجه ايفرتون في الدوري الانكليزي الممتاز.

محليا، يلعب ​العهد​ امام ​السلام زغرتا​ اليوم في ختام الجولة السابعة عشر من الدوري اللبناني.

عربيا، أشعل أتلتيك بارادو المنافسة على لقب الدوري الجزائري للمحترفين لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه وجاره اتحاد الجزائر المتصدر 2 / 1، السبت، في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

افريقيا، خرج فريق الإسماعيلي المصري من منافسات دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات بعد خسارته أمام شباب قسنطينة الجزائري بنتيجة 3-2، والتي جمعتهما السبت ضمن منافسات الجولة الرابعة من البطولة.

وفي كرة السلة الاميركية، حسم متصدر المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ميلووكي باكس تأهله الى نهائيات الموسم الحالي على الرغم من خسارته امام يوتا جاز بفارق 4 نقاط وبواقع 111 – 115، ليكون يانيس انتيتوكمبو افضل مسجلي الباكس ب 43 نقطة و 14 كرة مرتدة بينما سجل دونافان ميتشيل 46 نقطة ليوتا جاز.