تتوجه أنظار عشاق الكرة الإسبانية مساء اليوم السبت إلى ملعب ​سانتياغو برنابيو​ الذي سيحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل برشلونة ضيفاً على ​ريال مدريد​ في الجولة 26 من الدوري الإسباني.

ويبحث برشلونة عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي في ملعب سانتياغو برنابيو في غضون ثلاثة أيام والاقتراب أكثر من لقب الدوري الإسباني ، فيما يسعى النادي الملكي للانتقام من اقصاءه يوم الأربعاء من نصف نهائي كأس إسبانيا.

وفي الدوري الايطالي، سقط الانتر امام كالياري بنتيجة هدفين مقابل هدف، في افتتاح الجولة السادسة عشر. وستكون الانظار متوجه ايضا الى العاصمة روما حيث ستقام مباراة الديربي بين ​لاتسيو​ وروما.

وفي الدوري الانكليزي الممتاز، سيحتضن ملعب ​ويمبلي​ مباراة ديربي شمال لندن بين ​توتنهام​ و​ارسنال​، وفي اهم المباريات الاخرى، يلعب بورنموث ضد مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد ضد ساوثامبتون.

وسقط نادي بوروسيا دورتموند متصدر البوندسليغا الالمانية بشكل مفاجىء امام مضيفه نادي اوغسبورغ بنتيجة 1 - 2 لحساب الجولة 24 من البطولة المحلية.وقدم نادي اوغسبورغ هدية على طبق من ذهب لحامل لقب البطولة نادي بايرن ميونيخ اذ انه في حال الفوز في مباراته امام مونشغلادبخ سيتعادل بالنقاط مع دورتموند ويشاركه صدارة البطولة ولكن فارق الاهداف يبقى الفيصل بينهما.

على صعيد اخر، أعلنت مصادر صحفية ارجنتينية ان المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، ضم نجم برشلونة ليونيل ميسي لقائمة التانغو لمواجهة المغرب.
وأوضحت هذه المصادر أن ميسي سيعود لقائمة المنتخب الأرجنتيني بعدما أبدى موافقته للمدرب سكالوني، وسيتم الاعلان الرسمي يوم الأحد بعد الكلاسيكو، مؤكدة ان الصورة الرسمية التي ستنشر على الموقع الرسمي للإتحاد الأرجنتيني، كانت تحتوي على اسم ليونيل ميسي، بالإضافة لإبتعاد مهاجم إنتر ميلان، ماورو إيكاردي وغونزالو هيغواين لاعب تشيلسي.

عربيا، وضمن منافسات الجولة الـ 22 من الدوري السعودي لكرة القدم، حقق فريق الأهلي تعادلاً مثيراً مع الاتحاد، بهدف لكل منهما، في المباراة التي اقيمت على ملعب الجوهرة المشعة.
وبهذا التعادل ارتفع رصيد فريق الأهلي إلى 37 نقطة ليحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري، فيما وصل رصيد فريق الاتحاد إلى 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

محليا، تقام اليوم مباراتين في الاسبوع السادس عشر من الدوري اللبناني، حيث يلعب النجمة امام البقاع الرياضي، وشباب الغازية ضد شباب الساحل.

ونختم مع خبر اخير، حيث كشف نادي الحكمة بيروت عن اسم الرئيس الجديد لمجلس امناء النادي في خلال حفل مميز اقيم في قاعة جبران خليل جبران في مبنى قدامى الحكمة في الاشرفية. ولمتابعة كل التفاصيل عن الحفلاضغط هنا.