الخامس من شباط ليس يومًا عاديًّا في حياة عدد من نجوم كرة القدم وعشاقهم، فالصدفة شاءت أن ينطلق إلى الحياة خمسة نجوم في اليوم ذاته، ولكل لاعب طريقته الخاصة في الاحتفال، طريقة تعكس شخصية كل لاعب.

من يصدق أن الخامس من شباط عيد ميلاد البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ والبرازيلي ​نيمار​ ​دا سيلفا​؟ وأنه أيضًا عيد ميلاد الارجنتيني ​كارلوس تيفيز​ ومواطنه ​رودريغو بالاسيو​ والبلجيكي ​عدنان يانوزاي​؟

من هنا، تطل عليكم صحيفة "السبورت" الالكترونية من نافذة جديدة، لتأخذكم إلى الطرق المختلفة التي يحتفل فيها نجوم كرة القدم بأعيادة ميلادهم.

حفل مدفوع التكاليف

احتفل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في عيده السابع والعشرين هذا العام في العاصمة الفرنسية باريس، وتحديدًا في مطعم "بافيون ​غابرييل​" قرب الشانزليزيه، مع مئتي شخص، بتنظيم من شركة "رد بول"، الراعية للاعب.

وكذلك فعلت شركة "رد بول" والاخرى "بيتس"، بتنظيمها لعيد ميلاده نيمار العام الماضي، وهو يحتفل مع صديقته السابقة برونا ماركيزين.

وكما في عام 2015، احتفل نيمار بعيد ميلاده مع زملائه في فريق برشلونة الاسباني في أحد المطاعم الذي تم حجزه إحياء للمناسبة.

عيد ميلاد أم زفاف؟

من حضر حفل عيد ميلاد النجم البرازيلي روبرتو ​فيرمينو​ السابع والعشرين في تشرين الاول الماضي، كمن حضر زفافًا.

يحرص فيرمينو على الاستعانة بشركة منظمة للحفلات على تنظيم حفل عيد ميلاده بشكل شبيه بالزفاف، ويهتم بكل التفاصيل، مثل الموسيقى والشامبانيا والثرايا من الكريستال والبالونات الذهبية وأضواء النادي الليلي والبوفيه.

وكان زميل فيرمينو في ليفربول، حارس المرمى ​اليسون بيكر​، قد أشغل الموسيقى على وقع إضاءة الهواتف الذكية للمعزومين.

حفل أنيق

على شاطئ جزيرة ميكونوس اليونانية، احتفل حارس فريق اينتراخت ​فرانكفورت​ كيفن تراب بعيد ميلاده الثامن والعشرين في الثامن من تموز الماضي، في عشاء مع عشرات المعزومين.

حفل بسيط لكنه أنيق للغاية، نظمته عارضة الأزياء البرازيلية ايزابيل غولارت، صديقة تراب. وكان الطرفان قد استغلا الحفل لاعلان خطوبتهما.

أكثر من ألف ليلة وليلة

في عام 2015، جمع النجم الانكليزي ديفيد بيكهام في عيد ميلاه الأربعين شمل عائلته والعديد من الأصدقاء في منتجع فخم في مدينة مراكش المغربية )أكثر من الف يورو على الليلة). وحضر حينها الممثلات ليف تايلر وايفا لونغوريا وجيري هاليويل وميلاني سي وايما بورتون.

وفي عام 2018، إحتفل بيكهام بعيد ميلاده الثالث والأربعين في حفل عشاء في مطعم بالعاصمة البريطانية لندن. وفاجأه ابنه الأكبر بروكلين، الذي قدم من الولايات المتحدة، وتم مشاركة اللحظة بشكل مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

حفل صاخب

الخامس من تشرين الاول عام 2016، احتفل النجم الالماني مسعود اوزيل بعيد ميلاده الثامن والعشرين في ملهى ليلي في قلب شارع اوكسفورد في العاصمة البريطانية لندن، وذلك مباشرة عقب فوز فريقه ارسنال على سوانزي سيتي بثلاثة اهداف مقابل هدفين، وصادف أن كان المغني الاميركي جاستن بيبر في ذات الملهى.

ووفقا لوسائل اعلام بريطانية، فإن اوزيل ترك الملهى عند الثالثة فجرًا من دون أن يسكر.

حفل أقرب المقربين

فضّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تمضية أمسية عيد ميلاده هذا العام مع صديقته العاطفية جورجينا رودريغيز وابنه كريستيانو جونيور.

وكان الفائز بالكرة الذهبية لخمس مرات قد علق بصورة نشرها عبر حسابه على "انستغرام" بالقول: "34 عامًا من الحياة، حب على حجم العالم".

إلتزام خيري

في الخامس عشر من آذار 2018، دعا النجم الفرنسي بول بوغبا متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي التبرع لجمعية "احموا الطفولة"، في عيد ميلاده الخامس والعشرين.

وكتب بوغبا معلقا على صورة نشرها له عبر حسابه على "انستغرام": "أنا أدرك كم كنت محظوظاً في حياتي وليس الجميع محظوظين. لهذا السبب، بمناسبة عيد ميلادي، أدعوكم جميعًا للانضمام والتبرع لإنقاذ الأطفال. تبرع من 5 دولارات إلى 1000 دولار. ارفع لكم القبعة".

​​​​​​​

حسين حزوري