نشرت الوكالة الفرنسية للصحف تقريرا مفصلا عن الدوري الانكليزي الممتاز حيث ان المنافسة النارية قائمة بين ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب المتخلف عنه بنقطة واحدة، وتشهد المرحلة 29 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم مباراتي دربي بين ليفربول ومضيفه ​ايفرتون​ الاحد، فيما تفتتح السبت بدربي شمال لندن بين ​توتنهام​ الثالث وضيفه ​ارسنال​ الرابع.

ويخوض ليفربول المواجهة ضد جاره الازرق بعد فوز كاسح على ضيفه واتفورد 5-صفر، هدأ من وقع تعادلاته الأربع في آخر خمس مباريات، ما جعل سيتي على بعد نقطة يتيمة من صدارته.

في مثل هذا الوقت من الموسم الماضي، كان مانشستر سيتي يسير بثبات نحو لقب قياسي قتل الدراما والحماس في البريميرليغ.

لكن بعد 12 شهرا، دخل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في صراع ناري مع ليفربول، واستعاد توازنا فقده في نهاية العام المنصرم بفوزه 8 مرات في آخر تسع مباريات.

ويدرك سيتي أن فوزه على ارض ​بورنموث​ الثاني عشر السبت سيضعه موقتا في الصدارة بفارق نقطتين عن ليفربول، قبل أن يقوم الاخير برحلته القريبة داخل المدينة الاحد.

وبرغم تعرضه لخسارتين أمام بيرنلي و​تشيلسي​ وتضرر آماله باحراز اللقب بشكل صريح، يصر مدرب توتنهام الارجنتيني ​ماوريسيو​ بوتشتينو على عدم استسلام ثالث الترتيب.

ولتعويض الخسارتين المؤلمتين، يستقبل توتنهام على ملعب ويمبلي جاره اللدود ارسنال الفائز 5 مرات في آخر ست مباريات آخرها على ضيفه بورنموث 5-1.

وبعد تعويم فريقه بفوز لافت على توتنهام، يبحث الايطالي ماوريسيو ساري عن فوز جديد على جاره في غرب لندن ​فولهام​ وصيف القاع لاستقرار مفقود في ملعب ستامفورد بريدج.

وتراجعت نتائج تشيلسي ليسقط الى المركز السادس وسط انتقادات لاذعة لمدربه ساري،بدوره يخوض فولهام المباراة بعد اقالة مدربه الايطالي كلاوديو رانييري وتعيين سكوت باركر مدربا موقتا.

وتتركز الانظار مجددا على مانشستر يونايتد المتجدد والذي يستقبل ساوثهامبتون السابع عشر بعد فوز جيد على ارض كريستال بالاس 3-1، بينها ثنائية للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الباحث عن استعادة موقعه الاساسي في التشكيلة.

ولا يزال يونايتد، خامس الترتيب بفارق نقطة عن ارسنال الرابع.