نبدأ مع أبرز الأخبار، حيث توصل نادي برشلونة لاتفاق مع الدولي الاسباني جوردي البا لتمديد عقده رسمياً لمدة خمسة مواسم حتى 30 حزيران من العام 2024 مع رفع قيمة الشرط الجزائي في عقده الى 500 مليون يورو. وبعد مفاوضات دامت لاسابيع، حسم النادي الكتالوني مسألة تمديد عقد اللاعب الذي ارتبط بالانتقال الى عدة اندية اوروبية كبيرة ابرزهم ​يوفنتوس​ الايطالي.

واعلن ​نادي فولهام​ اقالة المدرب الايطالي المحنك ​كلاوديو رانييري​ بعد سلسلة من النتائج السيئة للنادي ومركزه المتاخر في ترتيب البريمرليغ الانكليزية.

على صعيد آخر، كشفت تقارير صحافية إيطالية عدّة أن نجم نادي يوفنتوس الإيطالي والدولي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ قد تعرض إلى إصابة على مستوى الكاحل، خلال تدريبات الفريق أمس الأربعاء. وأشارت التقارير إلى أنّ الفحوصات التي خضع لها رونالدو، صاحب الـ34 عاما، أكّدت عدم جديّة الإصابة، ومشاركته امام ​نابولي​ يوم الأحد في الجولة الـ27 من الكالتشيو ما زالت ممكنة.

وتقام الليلة مباراة الحسم في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا بين ريال بيتيس وفالنسيا، والمتأهل سيواجه برشلونة في المباراة النهائية.

عربيًا، تمكّن فريق التعاون من تحقيق الفوز بنتيجة 4-0 على حساب ​الاتفاق السعودي​، اليوم الخميس، ضمن فعاليات الجولة 22 من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم. بهذا الفوز يرتفع رصيد التعاون إلى 39 نقطة في المركز الرابع، ويتوقف رصيد الاتفاق عند النقطة 28 في المركز التاسع.


وفي كرة السلة، اعتبر المدرب الوطني ​باتريك سابا​ انّ لبنان كله اضاع فرصة التأهل لبطولة العالم، وان الكل حزين ويشعر بغصة، والكلام والعتب اليوم لا يفيد أحدا. واضاف في حديث خاص لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونية، ان الاغلاط التي ارتكبت كثيرة، وهي نتيجة تراكمات كثيرة لم تُحلّ في وقتها، وفي كلّ الأحوال، من الصعب ارضاء الجميع. واستثنى المدرب باتريك سابا الاتحاد معتبرا انه قام بواجبه كما هو مطلوب ومتوقع منه.

متفرقات دولية:

- اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ايقاف المدافع الدولي الاسباني لنادي ريال مدريد ​سيرجيو راموس​ مباراتين بسبب البطاقة الصفراء المزعومة التي تحصل عليها اللاعب امام اياكس امستردام في ذهاب الدور 16 من دوري ابطال اوروبا.

- لفتت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية إلى أنّ المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي ​ماسيميليانو أليغري​ قد ألغى حساباته الرسمية الخاصة به في تويتر وإنستغرام، دون معرفة السبب.

- تعرض النجم المصري ولاعب نادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح إلى حملة إنتقادات واسعة عبر صفحته في تويتر وفي فيس بوك أيضا، وذلك بعد أن نشر صورة له وهو يبتسم.الصورة أثارت إستفزاز الجماهير المصرية، التي إعتبرت أن توقيت نشر الصورة غير مناسب على الإطلاق، بعد يومٍ واحدٍ على حادثة إشتعال إحدى محطات القطار في مصر، والتي أودت بحياة عشرات المواطنين.

- قامت جماهير نادي فيورنتينا يوم أمس خلال مباراة الفريق أمام أتالانتا على ملعب أرتيميو فرانكي في مسابقة كأس إيطاليا برسم لوحة بشرية على المدرجات كتحية للقائد الراحل ​دافيدي أستوري​ Davide Astori، قبل أيام على الذكرى السنوية لوفاته.