يسعى بوروسيا ​دورتموند​ إلى تعزيز صدارته في الدوري الألماني لكرة القدم عندما يستضيف ​أوغسبورغ​ الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين، وذلك قبل استضافته توتنهام الإنكليزي في قمة حاسمة الثلاثاء المقبل في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض بوروسيا دورتموند مباراة الغد وعينه على اللقاء المهم في المسابقة القارية على أرضه ملعب "سيغنال إيدونا بارك" حيث سيكون مطالبا بقلب تخلفه ذهابا بثلاثية نظيفة لمواصلة مشواره في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية عام 2013 قبل أن يخسر أمام مواطنه ​بايرن ميونيخ​ 1-2.

ويدخل بوروسيا دورتموند مواجهة أغوسبورغ الخامس عشر بمعنويات عالية مع عودته الأحد إلى سكة الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية محليا عندما تغلب على ضيفه ​باير ليفركوزن​ 3-2، وأبقى على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده المباشر الفريق البافاري الذي تنتظره رحلة صعبة السبت لمواجهة مضيفه ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ الثالث.

ويمني بوروسيا دورتموند النفس بعودة نجمه وهدافه وقائده ماركو رويس إلى الملاعب غدا بعد غياب أربعة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال المباراة التي خسرها بركلات الترجيح أمام فيردر بريمن في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية، وحرمته من خوض مباراة ذهاب ثمن النهائي ضد توتنهام على ملعب ويمبلي في لندن.

وعاد رويس إلى التدريب الإثنين، وتعتبر عودته ورقة مهمة للفريق "الاصفر والاسود" حيث تشير الارقام الى أهميته في تصدر دورتموند للدوري هذا العام في سعيه لاحراز اللقب المحلي للمرة الاولى منذ عام 2012، إذ سجل 13 هدفا في 19 مباراة في البوندسليغا حيث يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم ​إينتراخت فرانكفورت​ الدولي الصربي لوكا يوفيتش.

ويدرك بوروسيا دورتموند جيدا أهمية مواجهة أوغسبورغ الذي رغم احتلاله مركزا متأخرا يقدم عروضا كبيرة أمام فرق الصدارة آخرها خسارته بصعوبة أمام بايرن ميونيخ 2-3 بعدما تقدم مرتين قبل أسبوعين.

ويأمل بوروسيا دورتموند في خدمة من بوروسيا مونشنغلادباخ عندما يستضيف بايرن ميونيخ السبت.

ويلعب السبت أيضا هرتا برلين مع ماينتس، ونورمبرغ مع ​لايبزيغ​، واينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، وشالكه مع فورتونا دوسلدورف، وباير ليفركوزن مع ​فرايبورغ​.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي شتوتغارت مع ​هانوفر​، وفولفسبورغ مع فيردر بريمن.