اوضح اللاعب البرازيلي في صفوف نادي ريال مدريد ان سبب خسارة ​الكلاسيكو​ امام برشلونة في ​البيرنابيو​ بثلاثية نظيفة ضمن اطار نصف نهائي ​كاس ملك اسبانيا​ هو اهدار الفريق للفرص بشكل كبير في الشوط الاول من اللقاء رافضا الحديث عن اللاعب البرتغالي الذي غادر الفريق الى اليوفنتوس كريستيانو رونالدو،معترفا بنفس الوقت باحقية ​سواريز​ لركلة الجزاء.

وخلال حديث صحفي عقب المباراة قال:"الفريق لعب بشكل جيد وقاتل وصنع العديد من الفرص ولكن حين لا تكون حاسما امام المرمى ستتلقى اهدافا ويتفوق المنافس عليك وهذا ما حصل". وعن ​فينيسيوس​ الذي اهدر العديد من الفرص اضاف:"لا يجب الحديث عن فينيسيوس وحده فهذا امر غير عادل لقد لعب بطريقة شجاعة ولم يشعر بالخوف من اي شيء انه مميز للغاية بالنسبة إلى سنه الصغير".



وعن ركة الجزاء التي تحصل عليها سواريز وصل قائلا:"انه قرارا صحيحا فقد كان سواريز في هذه اللقطة اكثر ذكاء ولذا لم اعترض ابدا".

وعن تأثير غياب رونالدو عى الفريق من ناحية التسجيل ختم قائلا:"لا يمكنني الحديث عمن ليس في الفريق معنا،منذ أسبوع ​بنزيما​ كان أفضل مهاجم في العالم، يجب مواصلة القتال،نشعر بالحزن، لكن الكأس أصبح من الماضي، وعلينا المواصلة والتفكير في ما تبقى لنا من بطولات".