نجح المدير الفني لنادي برشلونة إرنيستو ​فالفيردي​، بتحقيق الفوز في مباراة ال100 مع الفريق الكتالوني ولكن ليس على اي فريق بل اتت في البيرنابيو وامام الريال بثلاثة نظيفة ضمن اياب نصف نهائي كاس ملك اسبانيا لينجح في الوصول الى النهائي.

وعبر المدير الفني عن سعادته بهذا الفوز حيث قال:"ظهرنا بشكل قوي وجيد رغم ان هناك بعض الامور يجب التحسن بها، ولكن في النهاية نحن سعداء للوصول للنهائي".وأضاف:"في بعض مراحل المباراة افتقد الفريق للسرعة وعلينا ان نحسن بعض الامور ويجب المحافظة على الفاعلية امام المرمى".

وتابع:"الريال كان الافضل في الشوط الاول،كوننا افتقدنا للاسحواذ على الكرة ومن الوصول الى مرمى المنافس، لكن في الشوط الثاني حققنا نجاحا كبيرا، رغم ان الملكي كان من الممكن ان يسجل الاهداف".

وعن الخطة التي لعب بها قال:"الخطة كانت خلق ما اتيح لنا من فرص والنجاح في تسجيل الاهداف منذ بداية اللقاء، ولكن نعلم بالفعل بأن مثل تلك المباريات تكون طويلة، أن تتوقع بأن يسير سيناريو المباراة بهذا الشكل سيكون أمرا سخيفا".

وفيما يتعلق بالمتألق ​سواريز​ الذي سجل ثنائيةوبالحارس تير شتيغن الذي تصدى للعديد من الكرات اردف قائلا:"هناك لاعبون تألقوا بشكل خاص بجانب ميسي وهو سواريز، لويس لديه أرقام تهديفية مذهلة مع برشلونة،واما شتيغن فقد كان جيدا للغاية في المباراة ولم احسم بعد من سيكون الحارس الاساسي في النهائي".

وختم:"الفريق لم يحقق القب بعد ولكن سنعمل من اجل تحقيقه، هدفنا هو الفوز بكل شيء والجمهور يطلب مننا ذلك، الآن مطالين للفوز بثلاثة ألقاب".