أعلن ​فريق ماكلارين​ البريطاني الأربعاء أن الإسباني ​فرناندو ألونسو​، بطل العالم السابق للفورمولا واحد والذي لن يخوض هذا العام منافسات الفئة الأولى، سيبقى معه في إطار تعاون استشاري يشمل تجارب لتطوير أداء سيارته.

وأعلن ماكلارين، الفريق الذي قاد ألونسو لصالحه مرتين (2007، وبين العامين 2015 و2018) في بيان، أنه سيحافظ على علاقته به من خلال تعيين بطل العالم للفورمولا واحد مرتين سفيرا لماكلارين رايسينغ.

وقال السائق الإسباني:"تسميتي سفيرا للفريق هي فخر فعلي. هذا فريق مميز، وعلى رغم التحديات التي واجهناها في الفترة الماضية لاسيما على صعيد الأداء، يبقى كذلك".

وأضاف:"قلت قبل التوقف عن سباقات الفورمولا واحد أنني أرى نفسي مع ماكلارين لوقت طويل،لدي شغف على وجه الخصوص برعاية المواهب الشاب، أكان ذلك من خلال فريق خاص بي أو مساعدة الجيل الجديد من سائقي الفورمولا واحد لدى ماكلارين لاستغلال قدرتهم الفعلية".

بدوره قال الرئيس التنفيذي لفريق ماكلارين ​زاك براون​:"فرناندو فرد من عائلة ماكلارين. دون اسمه في تاريخ هذا الفريق ويواصل كتابة فصله في رواية ماكلارين، بالنسبة الى أي فريق سباقات، تواجد شخص من مستوى فرناندو لتقديم الدعم عبر خبرته، هو أمر ذات قيمة هائلة".