نشر موقع mundodeportivo.com عشرة نقاط اساسية متعلقة بكلاسيكو ​ريال مدريد​- برشلونة في ​كاس الملك​ الذي سيقام اليوم على ملعب سانتياغو بيرنابيو ضمن منافسات إياب نصف النهائي. وحسب الموقع هناك عوامل عديدة ستؤثّر على نتيجة المباراة وهي التالية:

1- ليونيل ميسي سيكون المؤثر الاساسي في ​الكلاسيكو​، ان ملعب سانتياغو بيرنابيو يبتسم له غالبا حيث انه فاز عليه ب10 من اصل 19 مباراة خاضها امام ريال مدريد. لقد سجل ميسي 15 هدف في الكلاسيكو وهذا ما يجعله الخطر الاكبر في الاياب بعد ان منعته الاصابة من المشاركة في الذهاب كاساسي.

2- ان كل من ​نيلسون سيميدو​ و​فينيسيوس جونيور​ قدما اداء ممتاز في ​كامب نو​ وكليهما كان مهما لفريقه. في الذهاب فينيسيوس كان تنقصه كالعادة اللمسة الاخيرة، وفي الاياب سيكون مراقب بشدة من سيميدو.

3- حارس مرمى ريال مدريد ​كايلور نافاس​ كان له تصديين مهمين في مباراة الذهاب. لم يخسر نافاس في اي مباراة امام برشلونة وهو يرتدي القميص الابيض والمباراة المقبلة ستكون امتحان جديد عليه ان يلمع فيها كعادته. هذا الموسم لم يلعب سوى ب 13 مباراة كونه بديل الحارس الاساسي تيبو كورتوا.

4- طريقة تعامل ريال مدريد مع لاعبه غاريث بايل سيكون موضوع مراقبة، فالوايلزي كان قد قرر ايقاف تمارين التحمية خلال المباراة امام فريق ليفانتي من تلقاء نفسه ورفض تلقي التهنئة من زملائه على هدف سجله. في حال شارك في هذه المبارة سيطالب بمعاملة تفضيلية وستكون فرصته بحجز مكانه مجددا في التشكيلة الاساسية.

5- سيكون هناك صراع العمالقة في منتصف الملعب، من جهة برشلونة سيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو وايفان راكيتيتش، اما من ناحية ريال مدريد كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش. هؤلاء متخصصين في التغطية وخلق التوازن في المباراة.

6- ريال مدريد سيصل الى مباراة الكلاسيكو مع 28 ساعة راحة اقل من برشلونة كون الاخير لعب يوم السبت فيما مدريد لعب يوم الاحد. هذا الامر استدعى استنكار ريال مدريد، وفي حال خسر المباراة ستتم العودة الى هذا الامر بالتاكيد.

7- بالرغم من ان مهاجم برشلونة لويس سواريز كان قد عانى من فترة جفاف تهديفي امتدت على 5 مباريات ولم يكسرها الا في المباراة امام اشبيلية الا انه خطر اساسي دائم على مرمى ريال مدريد، وستكون مبارزته مع سيرجيو راموس ملفتة للنظر كالعادة. اما في المقابل فسيكون هناك كريم بنزيما الذي بدا يسجل بشكل اعتيادي بعد ان تحرر من كريستيانو رونالدو. هذان المهاجمان يختلفان عن بعضهما بطريقة اللعب وهما مهمين جدا لفريقيهما.

8- في معظم مباريات الكلاسيكو السابقة ان افضلية الارض لم تكن افضلية فعلية للفريقين. في مبارتين فقط من اصل 10 فاز الفريق الذي لعب على ارضه. هؤلاء اللاعبين معتادين على التواجد في بيئة عدائية ولا شيء يخيفهم. بالرغم من ذلك سيحاول ريال مدريد ملئ ملعبه ليكون جمهوره اللاعب رقم 12 كونه يريد تحقيق انجاز ما، كون فرصه في الدوري منخفضة.

9- يعود كابتن ريال مدريد سيرجيو راموس مرتاحا بعد ان كان يمضي فترة عقوبة، في المقابل يصل لاعب برشلونة جيرارد بيكيه الى ملعب عدوه الازلي ومن المعلوم ان بيكيه يستمتع باذلال ريال مدريد. كان بيكيه مهم جدا في مباراة الذهاب وهو الان تركيزه كامل على برشلونة بعد ان اعتزل اللعب الدولي.

10- هناك لاعبين يمران في فترة صعبة حاليا، من جهة ريال مدريد مارسيلو الذي ليس في مستوى بدني ملائم وهو يعاني للتعافي من ذلك وبدا الخصوم يستغلون نقطة الضعف هذه. اما من جهة برشلونة هناك فيليبي كوتينيو الذي لم يقدم الاداء المطلوب منه وخسر مركزه لديمبيلي، لذلك ستكون لديه فرصة كبيرة للتعويض في هذه المباراة ويجب ان يستغلها.