ضمن منافسات الجولة الاولى بالمجموعة الثالثة، خلال فعاليات بطولة ​كأس الاتحاد الاسيوي​ لكرة القدم 2019، سقط فريق ​العهد اللبناني​ بفخ التعادل السلبي على ارضه و بين جمهوره امام فريق القاديسة الكويتي على ارض ملعب مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية في العاصمة بيروت.

وفي كرة القدم الأوروبية، يستضيف ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما مباراة كبيرة ستجمع الليلة بين صاحب الأرض نادي لاتسيو وضيفه نادي ميلان، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة ​كأس إيطاليا​ لكرة القدم.

على صعيد آخر، حذّر المدرب ماوريسيو ساري الحارس كيبا أريزابالاغا من أنه قد يتم إستبعاده من التشكيلة الأساسية لتشيلسي في مباراته ضد توتنهام يوم الأربعاء. وقال ساري: "لا أعرف، يجب أن أقرر. ربما نعم، ربما لا. أريد إرسال رسالة إلى مجموعتين. يمكن أن تكون الرسالة كيبا في الملعب أو كيبا خارج الملعب. لقد ارتكب خطأ كبيرا، وهناك بعض العواقب. إذا كانت النتيجة هي اللعب، فعليه أن يكون جاهزًا للعب. إذا كانت النتيجة هي مقاعد البدلاء، فعليه أن يكون جاهزًا للذهاب إلى مقاعد البدلاء."

من جهة أخرى، كشف ريكاردو شلييبر، وكيل أعمال ظهير أيسر نادي أياكس الهولندي والدولي الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو، أن نادي ريال مدريد يرغب في الحصول على خدماته خلال الصيف المقبل، من أجل تعويض البرازيلي مارسيلو، الذي وبحسب قوله، سوف يرحل إلى يوفنتوس الإيطالي.
وقال وكيل أعمال تاليافيكو، في تصريحات نشرتها شبكة سبورت ميديا سيت :" أستطيع القول أن إسمه موجود على لائحة ريال مدريد، لأن مارسيلو سوف يرحل إلى يوفنتوس ".

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، بدأ لاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر مساعيه نحو تحقيق اللقب رقم 100 في مسيرته في رياضة كرة المضرب بعد فوزه على الألماني فيليب كولشرايبر يوم الاثنين بنتيجة 6 - 4 / 3 - 6 / 6 - 1 في الدور الأول لبطولة دبي.

اما في الرياضات الميكانيكية، توج القطري ​ناصر العطية​ بلقبه السادس في رالي قطر الصحراوي في أولى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للموسم 2019.

وأنهى العطية الرالي في صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 13.18.44 ساعة، وبفارق 11 دقيقة تقريبا عن أقرب منافسيه السعودي يزيد الراجحي بزمن إجمالي قدره 13.29.54 ساعة.

متفرقات دولية:
- كشف جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن التقنية الحديثة التي سيتم تطبيقها في ملعب الكامب نو خلال الفترة المقبلة. وسيتم اعتماد تقنية الـ5G وهي مخصصة لتغطية مباريات النادي الكتالوني بطريقة حديثة، حيث يرتدي المشجع نظارة مخصصة بتقنية الـ5G لمتابعة جميع لاعبي برشلونة بداية من التدريبات وتحضيرهم للمباراة حتى وصولهم إلى الملعب كأنه بين صفوفهم.

- أكّدت صحيفة ذا صن البريطانية على أن المدرب ​برندان رودجرز​ وافق على الانتقال إلى فريق ليستر سيتي الانكليزي كمدرب جديد للفريق.

- كشف محققون بريطانيون أن الطائرة الصغيرة التي أدى تحطمها في بحر المانش الشهر الماضي الى مقتل لاعب كرة القدم الأرجنتيني ​إيميليانو سالا​، لم تكن تحظى برخصة القيام برحلات تجارية.