خاضت فرق ​​الفورمولا 1​​ 4 أيام من ​الإختبارات​ الشتوية التي أقيمت على ​حلبة ​برشلونة​​ في ​​إسبانيا​​ في جزئها الأول. وتمتد هذه الإختبارات على مرحلتين، الأولى كانت ما بين 18 و 21 شباط والمرحلة الثانية ستكون ما بين 26 شباط الى 1 آذار. الفرق من جهتها تعتمد بشكل كبير على هذه الإختبارات من أجل تأكيد جهوزية سيارتها قبل بداية الموسم في 15 آذار.

في ما يلي تقييم لأداء الفرق بعد إنقضاء الجزء الأول من الإختبارات :

فيراري​ (598 لفة)

تشير التقارير أن ​سكوديريا​ لديها سيارة ممتازة لموسم 2019 وهي قد تكون التي ستجلب اللقب الى ​مارانيلو​ بعد غياب دام 10 سنوات. بدا من الواضح أن توازن السيارة ممتاز وتصميمها ذكي جدًا وتمكن مهندسي الفريق من حل المشاكل بطريقة عبقرية وهذا ما يحيّر الفرق الباقية أمثال ​مرسيدس​ ورد بُل والذين هم المنافسون الأساسيون على اللقب.

الفا روميو​ (507 لفة)

هذا الفريق هو فعليًا فريق "فيراري ب"، إذ أن مجموعة فيات تملك كلتا الشركتين. أظهر الفا رومو أداء ممتاز في الإختبارات وسيارته لديها تصميمات ثورية ويبدو أن أثبتت نجاحها بالرغم من أن المنطق يقول ان العكس يجب أن يحصل. لكن أثبت الفريق أن لديه سرعة لا بأس بها ومن الممكن أنه سينافس بقوة في 2019.

هاس (384 لفة)

تعرّض هذا الفريق الى عدة مشاكل تقنية خلال الإختبارات منعته من القيام بعدد لفات كبير، لكن هذه المشاكل تعتبر طفيفة ويمكن حلها بسرعة. تجدر الإشارة أن هاس يعتمد على فيراري بشكل كبير منذ دخوله الفورمولا 1 في 2016 ومن المتوقع أن تكون سيارته للموسم المقبل مبنية بشكل كبيرة على سيارة فيراري الخاصة بموسم 2018، لذلك سيقدم أداء جيد في حال لم يرتكب الأخطاء كما حصل في 2018.

رد بُل (475 لفة)

يبدأ هذا الفريق النمساوي مسيرته مع مزود محركاته الجديد شركة ​هوندا​. وتمكن من إنجاز عدد لفات لا بأس به وهذا ما يُظهر أن ​محرك هوندا​ أصبح لديه إعتمادية جيدة على عكس السنوات السابقة. رد بُل هو فريق يعبتر منافس أساسي على اللقب في وجه فريقي مرسيدس وفيراري وسائقه ​ماكس فرستابن​ مرشّح بقوة كي يكون بطل عالم في 2019.

تورو روسو​ (482 لفة)

هذا الفريق هو الشقيق الأصغر لرد بُل أي كليهما تملكهما نفس الشركة. من حهته بدأ تورو روسو مسيرته مع محرك هوندا منذ العالم الماضي وكانت مهمته التحضير كي ينقل رد بُل بدوره الى المحرك الياباني. أظهر تورو روسو في هذه الإختبارات أنه قد تأقلم مع محركه بشكل جيد وسجل اوقات سريعة. سيتمكن تورو روسو من تقديم نتائج جيدة في الموسم المقبل في حال تمكن من تطوير سيارته بالشكل المطلوب.