تتوجّه الأنظار بعد قليل إلى ملعب نهاد نوفل الذي سيتضيف مباراة مصيرية للمنتخب اللبناني لكرة السلة أمام نظيره النيوزيلندي، في التصفيات المؤهلة إلى ​بطولة كأس العالم​، حيث يحتاج رجال الأرز لتحقيق الفوز من أجل الاقتراب اكثر من تحقيق الحلم.

وفي كرة القدم، أقيمت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية فعاليات قرعة الدور السادس عشر من مسابقة ​الدوري الأوروبي​.
وجاءت ​نتائج القرعة​ على الشكل التالي:
تشيلسي الإنكليزي​ – ​دينامو كييف الأوكراني​.
فرانكفورت الألماني​ – ​إنتر ميلانو الإيطالي​.
دينامو زغرب الكرواتي – بنفيكا البرتغالي.
نابولي الإيطالي – سالزبورغ النمساوي.
فالنسيا الإسباني – كراسنودار الروسي.
إشبيلية الإسباني – سلافيا براغ التشيكي.
أرسنال الإنكليزي – رين الفرنسي.
زينيت الروسي – فياريال الإسباني.

على صعيد آخر، اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) عن فرض عقوبة بحق نادي تشيلسي الانكليزي وذلك بعد مخالفته تسجيل اللاعبين تحت سن الـ 18.


وقررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي، منع النادي اللندني من تدعيم صفوفه لفترتي انتقالات (الصيفية والشتوية)، وتغريمه مبلغ 600 ألف فرانك سويسري. ومن جهة اخرى، فرض الفيفا غرامة مالية على الاتحاد الانكليزي بقيمة 510 الف فرانك سويسري، حيث تبين أنه اخترق ايضاً طريقة تسجيل اللاعبين تحت السن، وتم منحه ستة أشهر لمعالجة الأخطاء.

عربيًا، اعلن الحساب الرسمي لنادي بيراميدز المصري ، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "توتير" ، عن نقل ملكية النادي للمستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي . ونشر الحساب الرسمي للنادي، بيان اكد فيه على تصفية المستشار تركي آل الشيخ لجميع استثماراته في مصر بما فيهم نادي بيراميدز ونقل ملكية النادي للمستثمر سالم الشامسي. وأعرب تركي آل الشيخ في البيان تمنياته بالتوفيق للمالك الجديد سالم الشامسي ، كما قدم الشكر لجميع العاملين الذي تواصل معهم خلال الفترة الماضية.

متفرقات دولية:
- أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم الجمعة عن إنتخاب ألكسندر ديوكوف، الرئيس التنفيذي لشركة "جازبروم نفط" الروسية الحكومية، رئيسا له في العامين المقبلين.

- تعليقات قاسية جدًا تلقاها المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو سيميوني على صورة نشرها في صفحته عبر إنستغرام، تجمعه مع مولودته الجديدة "فالانتينا".وقام البعض من جماهير يوفنتوس، بكتابة تعليقات غير إنسانية وغير رياضية تجاه سيميوني، معربين عن تميناتهم في موت طفلته بمرض السرطان.

- اشارت صحيفة ماركا الإسبانية الى أن متوسط ميدان نادي ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش وافق على تجديد عقده مع ريال مدريد حتى حزيران من العام 2021، وبالتالي فان النادي الملكي سيضمن بقاء اللاعب الكرواتي الفائز بجائزة الكرة الذهبية مع الفريق حتى يصبح في عمر ال 36 عاماً.