خاضت فرق ​​​الفورمولا 1​​​، 4 أيام من ​الإختبارات​ الشتوية التي أقيمت على ​حلبة ​برشلونة​​ في ​​إسبانيا​​ في جزئها الأول.

وتمتد هذه الإختبارات على مرحلتين، الأولى كانت ما بين 18 و 21 شباط والمرحلة الثانية ستكون ما بين 26 شباط الى 1 آذار. الفرق من جهتها تعتمد بشكل كبير على هذه الإختبارات من أجل تأكيد جهوزية سيارتها قبل بداية الموسم في 15 آذار.

في ما يلي تقييم لأداء الفرق بعد إنقضاء الجزء الأول من الإختبارات :

مرسيدس​ (610 لفة)

كعادتها لم تكشف مرسيدس كامل أوراقها وقدمت أداء جيد لكن حذر. هذا الفريق قد فاز بجميع بطولات الفورمولا 1 منذ عام 2014 حين بدأت الفورمولا 1 تعتمد محرك 1.6 ليتر توربو هجين ومما لا شك فيه أن السيارة لديها قوة كبيرة لم يتم إظهارها حتى الآن.

رايسنغ بوينت (248 لفىة)

هذا الفريق نجا من الإفلاس في منتضف الموسم الماضي بعد أن تمت إدانة مالكه السابق بالتهرب الضريبي وهذا ما أدى الى شرائه من قبل مستثمرين جدد. هذا الامر أنقذ الفريق ولقد عودنا انه وبالرغم من أنه فريق صغير بإمكانيات متوسطة إلا انه دائمًا يقدم أداء جيد في الموسم. عدد لفاته منخفض لكن هذا لا يعني أن السيارة غير جيدة.

ويليامز (88 لفة)

هذا الفريق يمر في فترة سوداء ولولا الإدارة المالية العبقرية لمالكه فرانك ويليامز لكان أفلس من سنين عديدة. في الموسم الماضي حل في المركز الأخير في البطولة، وتشير التقارير أن اعضاء الفريق غاضبين جدًا من المدير التقني ​بادي لوف​ ويلقون االوم عليه بسبب عدم جهوز السيارة في الوقت المناسب. وكان الفريق قد غاب عن اول يومين من الإختبارات ولم يتمكن من ارسال سيارته عللى الحلبة إلا في منتصف اليوم الثالث منها.

رينو (433 لفة)

لدى رينو سائق جديد إسمه ​دانيال ريكياردو​ وهو يعتمد عليه بشكل كبير في الموسم المقبل كي يجلب له الإنتصارات في حال سمحت الظروف بذلك. في الإختبارات كان أداء الفريق لا باس به لكن كما ذكرت سابقًا إن الفرق لا تظهر كامل قوتها وكل منها بكون لديه برنامجه الخاص والأوقات ليست معيار واضح. مما لا شك فيه أن رينو لديها القدرة للفوز بالسباقات كونها صانع كبير ولديها امكانيات مالية ضخمة.

مكلارين​ (445 لفة)

وأخيرًا بعد 4 إختبارات شتوية كارثية في آخر 4 سنوات، تمكن هذا الفريق الإنكليزي من تقديم أداء لا بأس بع وأثبت من خلاله أنه أصبح لديه سيارة لديها إعتمادية جيدة. للأسف إن سائقه بطل العالم مرتين ​فرناندو الونسو​ قد غادره في الموسم الماضي، والآن أصبح لديه سائقين جديدين وهما ​كارلوس ساينز​ و​لاندو نوريس​ وهو يضع أماله عليهما بشكل كبير.