تتّجه الأنظار في الساعة 21:30 من مساء اليوم الجمعة، إلى ملعب "مجمّع نهاد نوفل" الذي يستضيف مباراة منتخب ​لبنان​ لكرة السلة ومنتخب نيوزيلندا في المرحلة الأولى من النافذة السادسة الأخيرة للتصفيات الآسيوية-الأوقيانية المؤهلة إلى ​بطولة كأس العالم​ التي تستضيفها الصين، الصيف المقبل.

وستبقى الأنظار مشدودة إلى المنتخب الوطني الذي سيختتم مشاركته في التصفيات بمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي، في المرحلة الثانية، الاحد المقبل، الساعة 16:30 على الملعب نفسه.
وفي حال حقق لبنان الفوز، سيتاهل الى المونديال بشكل رسمي.

وفي الNBA، سجل متصدر المجموعة الشرقية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميكرية ​ميلووكي باكس​ انتصاره ال 44 هذا الموسم من اصل 58 مباراة خاضها في الموسم الحالي، حيث فاز ميلووكي على ​​بوسطن سيلتيكس​​ بفارق نقطة واحدة وبواقع 98 – 97، بينما تلقى ​فينيكس صانز​ الخسارة ال49 له هذا الموسم حيث يحتل فينيكس المركز الاخير في ترتيب المجموعة الغربية، وكان الصانز قد سقط امام ​​كليفلاند كفالياريز​​ بفارق 13 نقطة وبنتيجة 111 – 98.

وبالانتقال الى كرة القدم، تمكن نادي ​نابولي​ الايطالي من تجديد فوزه امام زوريخ السويسري وبواقع 2-0 ليحسم تأهله الى الدور المقبل بمجموع المبارتين وبواقع 5-1.
وفي باقي المباريات، نجح نادي ارسنال الانكليزي من تعويض خسارته ذهاباً امام ​باتي بوريسوف​ بعد ان اكتسحه وبواقع 3-0 ليعبر الى الدور المقبل. وبدوره حسم نادي اينتراخت فرانكفورت تأهله بعد ان حقق الفوز امام ​شاختار دونيتسك​ وبواقع 4-1. وتاهل ​فالنسيا​ بتجديده الفوز على سيلتك بهدف نظيف، وخرج فنربخشة بالخسارة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف امام زينيت، وبدوره تمكن نادي فياريال الاسباني من حجز موقعه في الدور المقبل بعد ان انتهت مباراته امام سبورتنيغ لشبونة بنتيجة 1-1.وحسم دينامو زغرب تأهله بفوز كبير امام فكتوريا بلزن وبواقع 3-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 4-2، فيما حقق نادي سالزبروغ النمساوي فوزاً كبيراً امام كلوب بروج البلجيكي وبواقع 4-0 ليعبر الى الدور المقبل بمجموع المبارتين وبواقع 5-2. ورافق هذه الاندية كل من ​تشيلسي​ والانتر ودينامو كييف وسلافيا براغا ورين وكراسنودار وبنفيكا.

عربيا،تخطى نادي ​الهلال​ نظيره نادي اتحاد جدة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ​ملعب الجوهرة​ المشعة لحساب الجولة الـ21 من ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين​.



متفرقات دولية:

- بعد فسخ عقده مع ​​باريس سان جيرمان​​ بطل ​فرنسا​ أعلن لاعب الوسط الدولي السابق ​لاسانا ديارا​ اعتزاله كرة القدم.

- ذكر موقع فوتبول ​ايطاليا​ الذي يهتم بشؤون الكرة الايطالية ان عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الاوروبي ​ماركو برونيلي​ قد عين مديرا عاما للاتحاد الايطالي لكرة القدم.قرار تعيين برونيلي قد اتخذ في شهر كانو الاول الماضي، لكنه دخل اليوم رسميا حيز التنفيذ.

- أعلنت شبكة قنوات beIN SPORTS عودة البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ ليكون محللا لكلاسيكو الارض بين ​​ريال مدريد​​ وبرشلونة في 2 اذار المقبل.