ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من بطولة ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم، حقق نادي ​​العهد​​ الفوز على حساب ​شباب الساحل​، بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب المدينة الرياضية، في ​بيروت​.

وبهذا الإنتصار، أصبح رصيد العهد 46 نقطة في الصدارة، بعيدا عن ​النجمة​ صاحب المركز الثاني بثماني نقاط، بعدما تعرض النبيذي أمس إلى الخسارة على يد ​السلام زغرتا​، بنتيجة هدف مقابل لاشيء، على ​ملعب المرداشية​، ضمن منافسات الجولة نفسها.



عربيًا، أكّد اللاعب الإيطالي سيباستيان ​جيوفينكو​ Sebastian Giovinco أن لم ينتقل إلى صفوف الهلال السعودي من أجل كسب المال.

وقال جيوفينكو في تصريحات صحافية نشرها موقع فوتبول ​إيطاليا​ :" أنا هنا من أجل صناعة التاريخ وإثبات قدراتي، أحب التحدي في الحياة ولذلك إتخذت هذه الوجهة. أتيت إلى هنا من أجل التحدي، وليس من أجل كسب المال".

من جهة اخرى، استعاد ​السيلية​ انتصاراته في ​دوري نجوم قطر​ لكرة القدم، بتغلبه على ​الاهلي​ بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ​إستاد حمد بن خليفة​ ضمن الاسبوع السابع عشر للبطولة.


وفي كرة السلة، اعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ان وزير الشباب والرياضة ​محمد فنيش​ ابلغ رئيس الاتحاد أكرم الحلبي بصرف مكافآت مالية هامة للاعبي المنتخب في حال تأهل لبنان إلى كأس العالم .

وفي نفس السياق، حقق منتخب ​اليابان​ الانتصار المهم خارج الديار بنتيجة 97 - 89 وبفارق ثمانية نقاط عن المنتخب ال​ايران​ي صاحب الارض ليضمنوا تأهلهم الى المونديال الى جانب ايران واستراليا من المجموعة السادسة.

وفي مباراة ثانية، ضمن منافسات المجموعة ذاتها حقق المنتخب الاسترالي انتصاراً سهلاً امام منتخب كازاخستان بنتيجة 81 - 60 وبفارق 21 نقطة.

أما في الرياضات الميكانيكية، نجح السائق التايلاندي ألكسندر البون، في تصدر تجارب برشلونة الشتوية في اليوم الرابع وذلك قبل انطلاق موسم بطولة العالم للفورمولا 1، في حين نجح فريق مرسيدس في تخطي محنته متفوقاً على فيراري. وحقق البون اسرع لفة على حلبة كتالونيا بتوقيت دقيقة واحدة و17.637 ثانية، مستخدمًا الإطارات اللينة الأكثر سرعة.



متفرقات دولية:

-احتفظ الكازاخستاني أليكسي لوتسنكو الخميس بلقب بطلا لطواف عمان الدولي في الدراجات الهوائية عقب المرحلة السادسة الأخيرة التي كانت من نصيب الإيطالي جاكومو نيتزولو بالسرعة النهائية.

- سمح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الخميس لـ 21 رياضيا جديدا بالمشاركة تحت علم محايد في عام 2019، في حين لا يزال الاتحاد الروسي للعبة معاقبا بالايقاف منذ 2015 على خلفية فضيحة نظام التنشط الممنهج.

-أعلن نادي ماينز الألماني، رسمياً عن تمديد عقد ساندرو شوارتز مدرب الفريق، حتى عام 2022.

-تعرض منزل الدولي السنغالي ساديو ماني، نجم نادي ليفربول الانكليزي للسرقة، أثناء مباراة الريدز ضد بايرن ميونيخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.