أصبح الخطأ ممنوعا على بوروسيا دورتموند المتصدر عندما يستضيف ​باير ليفركوزن​ الأحد في المرحلة الـ 23 من الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن تقلص الفارق الى ثلاث نقاط فقط بينه وبين مطارده ​بايرن ميونيخ​ الذي يستقبل السبت ​هرتا برلين​.

ويتعين على دورتموند (51 نقطة) ومدربه السويسري لوسيان فافر وضع حد لسلسلة من ثلاثة تعادلات متتالية مع ​اينتراخت فرانكفورت​ (1-1) وهوفنهايم (3-3) و​نورمبرغ​ صاحب المركز الأخير (صفر-صفر) بعد فوز ساحق على ​هانوفر​ 5-1.

وخسارة الفريق الشاب الأصفر والأسود قد تبقيه في الصدارة اسبوعا آخر بفارق الأهداف على الأقل عن العملاق البافاري (31 مقابل 24)، لكن عليه أن يطرد هذا الاحتمال من حساباته من خلال متابعة تفوقه على ليفركوزن حيث فاز عليه ثلاث مرات (6-2 و4-صفر 4-2) مقابل تعادل واحد (1-1) في آخر أربع مواجهات بينهما.

وكان الاسبوع الماضي أسود بالنسبة الى دورتموند، فبعد خروجه غير المتوقع على يد فيردر بريمن من دور الـ 16 لمسابقة كأس ألمانيا بركلات الترجيح 2-4 (بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و3-3 في نهاية الوقت الإضافي)، سقط في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي امام توتنهام هوتسبر الإنكليزي صفر-3)، ثم تعادل سلبا مع نورمبرغ.

ويحاول الكادر الفني لدورتموند الحفاظ على هدوئه.

ولا تختلف نظرة فافر، ابن الـ 61 عاما، الذي يحذر لاعبيه منذ بداية الموسم من الاحتفال كثيرا بنشوة الانتصارات. وقال عشية المباراة مع ليفركوزن "علينا أن نواصل اللعب بنفس الطريقة، وبمزيد من الصبر. تسنح لنا فرص كثيرة أمام المرمى وعلينا أن نسجل أكثر، هذا ما سنعمل على تحسينه".

لكن ليفركوزن، على ضوء نتائجه الأخيرة، لن يكون صيدا سهلا لاسيما بعد أن انتقل بسرعة مذهلة من المراكز الأخيرة في بداية موسم متعثرة، الى المركز الخامس حاليا والاقتراب من المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبعد استلام المدرب السابق لأياكس امستردام الهولندي ودورتموند، الهولندي بيتر بوش دفة القيادة، والخسارة أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث صفر-1 في المرحلة الـ 18، الأولى في دور الإياب وفي عام 2019، حقق باير ليفركوزن أربعة انتصارات مهمة على فولفسبورغ 3-صفر، بايرن ميونيخ (3-1) ماينتس (5-1) وفورتونا دوسلدورف (2-صفر).

يبدو بايرن ميونيخ حاليا في جاهزية تامة للانقضاض على الصدارة والسير نحو لقب سابع تواليا في حال تعثر غريمه، وذلك بعد أن استقامت أموره وحقق تسعة انتصارات في آخر 10 مباريات في البوندسليغا.

وتبدو مهمة العملاق البافاري سهلة نظريا خلال استضافته لفريق العاصمة، احد فرق منتصف جدول الترتيب (المركز التاسع برصيد 32 نقطة)، وصاحب النتائج غير المستقرة.

لكن بايرن ميونيخ يخشى دائما مواجهة هرتا برلين الذي تعادل معه ثلاث مرات وتبادلا الفوز في آخر خمس مباريات، فحقق هرتا الفوز في ذهاب الدوري وتحديدا في المرحلة السادسة (2-صفر)، وبايرن في دور الـ 16 من مسابقة الكأس 3-2 بعد التمديد الوقت الأصلي (2-2).

ولن يكون بوروسيا مونشنغلادباخ في وضع مريح عندما يستضيف فولفسبورغ السادس، في حين يختتم لايبزيغ الرابع ووصيف بطل الموسم قبل الماضي المرحلة الإثنين مع ضيفه هوفنهايم الثامن.

وتفتتح المرحلة 23 الجمعة بلقاء فيردر بريمن مع ​شتوتغارت​، ويلعب السبت فرايبورغ مع ​اوغسبورغ​، ماينتس مع شالكه، وفورتونا دوسلدورف مع نورمبرغ، والأحد هانوفر مع اينتراخت فرانكفورت.