أعلنت ​مجموعة سيتي لكرة القدم​ و«أبتيك» و«تشاينا سبورتس كابيتال » عن شراء نادي «سيشوان جيونو» لكرة القدم الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية بالصين ، وذلك في حدث شهد حضور مجموعة من المسؤولين الحكوميين ومشجعي النادي وكبار التنفيذيين في الشركات المستحوذة.

وتملك مجموعة سيتي لكرة القدم العديد من الشركات الرياضية في مجال كرة القدم على مستوى العالم ، بما في ذلك مجموعة من نوادي كرة القدم المحترفة والأكاديميات الرياضية وشركات الدعم الفني والتسويق، وتشمل قائمة أندية المجموعة كلاً من نادي ​مانشستر سيتي الإنكليزي​ ، ونادي ​نيويورك سيتي الأمريكي​.

من ناحيته اعتبر الرئيس التنفيذي للمجموعة ​فيران سوريانو​ ان هذا الاعلان يمثل مرحلة مهمة للغاية في مسيرة مجموعة سيتي ، خصوصاً أن الصين أصبحت سوقاً مهمة للغاية في عالم كرة القدم ويرى أن هذه الخطوة تتماشى مع أنشطتهم الموجودة حاليا هناك .

واكد الرئيس التنفيذي لشركة «أبتيك» ​جيمس تشو​ ان هذا يوم مهم لكرة القدم في الصين ولديهم جميعاً حلم واحد لتطوير لعبة كرة القدم ، ونادي سيشوان يعكس الولع بهذه اللعبة الشعبية في المنطقة معتبرا ان انضمام فريق شاب وطموح لأسرة كرة القدم لديهم يُعد أمراً مهماً بالنسبة لهم .