تستأنف الليلة مرحلة الذهاب من الدور السادس عشر لمسابقة ​دوري ابطال اوروبا لكرة القدم​. وستكون الانظار صاخبة الى ملعب انفيلد الذي سيستضيف لقاء ناري سوف يجمع بين صاحب الارض نادي ليفربول الانكليزي وصيف النخسة الماضية وضيفه بايرن ميونيخ الالماني.

وفي ​فرنسا​، يستضيف ليون الفرنسي على ملعبه نادي برشلونة الاسباني، في مهمة تبدو سهلة على الورق نسبيا للبلاوغرانا، لكنها بنفس الوقت محفورة بالمخاطر.

 

وحقّق ​فريق ​روما​​ المطلوب وتغلّب على ضيفه ​فريق بولونيا​ بنتيجة هدفين لهدف في اطار ختام مباريات الاسبوع الرابع والعشرين من بطولة دوري الدرجة الاولى الايطالية لكرة القدم.

وبهذه النتيجة صعد فريق العاصمة الى ​المركز الخامس​ وبرصيده 41 نقطة، وبفارق نقطة عن ​فريق ​ميلان​​ صاحب المركز الخامس فيما سيبقى بولونيا في المركز الثامن عشر وبرصيده 18 نقطة. 

 

وزاد نادي مانشستر يونايتد من معاناة نظيره نادي ​​تشيلسي​​ وهزمه بنتيجة 2 - 0 في معقله الستانفورد بريدج لحساب الدور 16 من ​​كأس الاتحاد الانكليزي​ لكرة القدم.

وأحرز هدفي اللقاء كل من ​أندير هيريرا​ (31) و​بول بوغبا​ (45). 

بدوره، واصل فريق ​دورتموند​ نزيف النقاط في ​​البوندسليغا​​ ووقع في فخّ التعادل السلبي امام مضيفه فريق ​​نورنبيرغ​​ صاحب المركز الأخير في الدوري، وذلك في ختام مباريات الاسبوع الثاني والعشرين من البوندسليغا.

بهذا التعادل اصبح فريق ​بايرن ميونيخ​ صاحب المركز الثاني يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر دورتموند، بينما سيبقى نورنبيرغ في المركز الأخير وبرصيده 13 نقطة.

 

وفي كرة المضرب،  نالت المصنفة اولى عالميا ​اليابان​ية نعومي اوساكا جائزة لاوريوس كأفضل رياضية في العام لتتوج العام المذهل الذي قضته وفازت بلقبين كبيرين واعتلت صدارة التصنيف العالمي.وتفوقت اوساكا على الإسبانية آنا كاراسكو الفائزة في بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية ومتزلجة الجليد الإيطالية صوفيا غوتشيا. 

 

 

وفي المصارعة اخذت الامور في عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت ، منحى جديداً حين فجّر "​تريبل اتش​" مفاجأة من العيار الثقيل باعلانه مجيء ابطال عرض NXT للمشاركة في العرض.

ووفق النتائج التي سجّلوها في مشاركتهم الاولى في "الرو"، يمكن القول انهم تركوا انطباعاً اكثر من جيد.

فقد تمكن Ricochet المتحالف مع بطل القارات الجديد ​فين بالور​، من القضاء على ​بوبي لاشلي​ وزميله ليو راش فيما تغلب البطلان تومازو تشيامبا وجوني غارغانو على بطلي الزوجي فريق "ريفايفال" (في مباراة خارج اللقب)،اما اليستر بلاك فكان على موعد مع مواجهة ثوية ضد إلاياس.

في المقابل، كان براون ​سترومان​ على موعد "انتقامي" من ​بارون كوربن​.

ومن جهتها، كانت بطلة السيدات "​روندا روساي​" على موعد جديد مع ​روبي رايوت​، وتغلب درو ماكنتاير على ​دين امبروز​، فيما فاز فريق Lucha House party على كل من زاك رايدر وكورت هوكينز.

 

متفرقات دولية:

- بعد اعترافات مدرب نادي ليدز ​مارسيلو بييلسا​ بتجسسه على ​تدريبات​ ​نادي ديربي كاونتي​ والعديد من ​الاندية​ الاخرى منذ بداية الموسم الحالي فرضت رابطة الأندية الإنكليزية غرامة مالية قيمتها 200 ألف جنيه إسترليني بحق ​نادي ليدز يونايتد​.

 

- تمكن المقاتل الاميركي ​فيسنتي لوكه​ من إسقاط مواطنه ​برايان باربيرينا​ بالضربة القاضية، في النزال الذي جمعهما ضمن دورة لمنظمة (UFC) للفنون القتالية المختلطة. 

 

- ذكرت صحيفة ​موندو ديبورتيفو​ الإسبانية أن ​نادي ريال مدريد​ اصبح على استعداد لبيع لاعبه الويلزي ​غاريث بايل​ نهاية الموسم الحالي بسبب تراجع مستواه في الوقت الحالي مقابل 150 مليون يورو. 

-قامت ​جماهير​ فريق ​نورنبيرغ​ بالاحتجاج على لعب فريقها مباراة في ​البوندسليغا​ يوم الاثنين وذلك برميها كرات التنس على ارضية الملعب اثناء مباراة الفريق امام ضيفه ​بوروسيا دورتموند​ وذلك في اطار ختام مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من بطولة دوري الدرجة الاولى الالمانية لكرة القدم.