افرزت قرعة الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مباريات نارية اجري بعضها والبعض الاخر سيلعب نهاري الثلاثاء والاربعاء. فقد فاز الريال خارج ارضه على ​اياكس امستردام​ 1 – 2 وفاز توتنهام على ​دورتموند​ 0 – 3 على ارضه وعاد باريس سان جيرمان من ارض ​مان يونايتد​ بانتصار 2 – 0 وهزم روما ضيفه البرتغالي ​بورتو​ 2 – 1.

لكن يتقبى هذا الاسبوع مباريات كبيرة منها قمة اتلتيكو ​مدريد​ الاسباني ويوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني مع ​ليون الفرنسي​ ومان سيتي الانكليزي مع شالكه الالماني وليفربول الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني.

كل هذه المباريات قمة في النجومية والتالق ولكننا سنتطرق في هذا التقرير للقاء يوفنتوس بطل ايطاليا ومتصدر ترتيب الكالتشيو الحالي واتلتيكو مدريد وصيف ترتيب الليغا الحالي نظرا لحساسية اللقاء وما يملكه من خصائص هامة .

لقاء الحلم المنتظر :

- مع كل انطلاقة موسم يخطط نادي يوفنتوس الايطالي للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا البطولة الاسمى للاندية خلف كأس العالم بالنسبة للمنتخبات لكن في كل سنة يفشل في الامتار الاخيرة فقد خسر مرتين النهائي مرة امام ريال مدريد واخرى امام برشلونة وفي عدة مرات يسقط في مباريات الربع نهائي واخرى في نصف النهائي. لكن هذا الموسم يبدو ان تحضيرات وتطلعات النادي الايطالي مغايرة عن السنوات السابقة. فالسيدة العجوز تعاقدت مع افضل لاعب في العالم 5 مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احرز 4 القاب دوري ابطال مع ريال مدريد ولقب مع مان يونايتد الانكليزي ولديه الخبرة الكافية للفوز باللقب هذا الموسم لذا اعتبر ان هذا الموسم هو الحلم المنتظر للظفر بلقب ​دوري الابطال​.

- من ناحية اخرى ومن نفس المنظار يتطلع نادي اتلتيكو مدريد للفوز باللقب القاري الغالي لاول مرة في تاريخه بعد ان فشل في مناسبتين وصل فيهما الى المباراة النهائية لكنه كان يسقط في اللحظات الاخيرة امام الجار اللدود نادي ريال مدريد سيد هذه البطولة. لكن هذا العام الحلم كبير خصوصا وان المباراة النهائية للبطولة ستقام في الواندا ميتروبوليتانو معقل النادي الاسباني فما اجمل ان تحرز اللقب وانت تلعب على ملعبك وامام جماهيرك.

ولكن القرعة لم تنصف حلم الفريقان اذ سيتواجهان في الدور الثاني حيث سيخرج من البطولة احد الطرفين وسيخسر حلمه الذي لطالما كان ينتظره ان كان اللعب النهائي والفوز باللقب على ارضه وبين جماهيره بالنسبة لاتلتيكو مدريد او الفوز بدوري الابطال للمرة السادسة بالنسبة للبرتغالي رونالدو واللقب الاعز على قلب السيدة العجوز التي لا تواجه منافسة محلية على اللقب وهي تبحث قاريا عن لقب يعيد لها شبابها ويزين خزائنها.

اللقاء من دون شك سيكون صعبا جدا على الطرفين اللذين يجيدان الدفاع والدفاع المحكم مع حراس مرمى من اعلى طراز واسماء في الهجوم رنانة فسيعود رونالدو الى مدريد مرة جديدة والفريق الذي يحب ان يسجل في مرماه كثيرا وموراتا سيواجه رفاق الامس في اليوفي ولكن اليوم بلباس اتلتيكو مدريد.