نبدأ مع أهم الأخبار، حيث هدد ليونيل ميسي بالرحيل عن برشلونة في حال فشل النادي في التعاقد مع مهاجم او اثنين من الذين يريدهم الأرجنتيني، بحسب "دون بالون". ويبدو أن ليونيل ميسي خاب أمله بالنادي بسبب فشله في شراء بديل للويس سواريز في الوقت الذي يتقدم فيه لاعب منتخب الأوروغواي في العمر. وسمى ميسي مهاجمي توتنهام، هاري كاين، و​باريس سان جيرمان​ ​كيليان مبابي​، ويقال انه غير راض عن تحرك برشلونة للتوقيع مع ​كيفن برينس بواتينغ​ كمهاجم احتياطي في كانون الثاني.

ويدعي التقرير أن ميسي كان يطالب منذ أشهر ببديل لسواريز "يقدم ضمانات حقيقية"، وأنه مستعد لمغادرة النادي إذا لم تحقق رغبته، مشيرا الى ان تيمو فيرنر، هريفنغ لوزانو، ماكسي غوميز، لوكا يوفيتش، أسماء لا يعتقد ميسي أنها يمكن أن تملأ فراغ سواريز.

عربيا، أعلن نادي العين الاماراتي لكرة القدم رسمياً تعاقده مع المدرب الإسباني ​خوان كارلوس غاريدو​، لقيادة فريق الكرة الأول حتى نهاية الموسم الحالي، قابل للتمديد بموافقة الطرفين.

وفي كرة السلة، فاز فريق ايك بلقب ​كأس القارات​ الاولى لكرة السلة بعد تغلبه على فلامنغو في نهائي كاريوكا 1 ارينا في ريو دي جانيرو، البرازيل.

وضمن المعسكر الذي يخوضه ​منتخب لبنان​ ل​كرة السلة​ في ​تركيا​، نجح رجال الازر في تحقيق الفوز في ثاني ودياته امام ال​منتخب اليابان​ي بنتيجة 91 - 75، استعداداً للقاء المنتظر امام نيوزيلندا في بيروت الجمعة المقبل.

فيتيل يحسم اليوم الاول من تجارب برشلونة الشتوية ​​​​​​​

أما في الرياضات الميكانيكية، حسم فريق فيراري اليوم الأول من تجارب الفورمولا 1 على حلبة برشلونة، حيث تصدر ​سيباستيان فيتيل​ القائمة، بعد استكمال 72 لفة. وحقق فيتل أسرع زمن بلغ دقيقة واحدة و18.161 ثانية على حلبة كتالونيا، وهو اسرع زمن تحقق خلال أول جولة تجارب في 2018.

متفرفات دولية ومحلية:

اربع بعثات تزلج على الثلج  تشارك في بطولات خارجية ​​​​​​​

- يشارك الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج في عدة بطولات دولية خارجية .وفي هذا الاطار، غادر الفريق اللبناني مطار رفيق الحريري الدولي للمشاركة في بطولة العالم للناشئين في التزلج الألبي في فال دي فاسا في إيطاليا وقد تمتد فترة السباقات لمدة عشرة أيام، وقد ترأس البعثة محاسب الإتحاد روبير كيروز.وتضم البعثة مساعد إداري خليل ليون والمدرب لوبش بوسيلا واللاعبات ​كريستينا بارودي​، ساره ليون، نيكول سماحة، لويز آن كارولين مكتف.

- تلقى فريق ​برو بياتشينزا​ خسارة كبيرة بنتيجة 20-0، في دوري الدرجة الثالثة الإيطالية، على يد فريق كونيو، في لقاء شهد العديد من الأحداث اللافتة والمثيرة للجدل.

- أعلن نادي داليان الصيني وبشكل رسمي إنضمام قائد نادي نابولي الإيطالي والدولي السلوفاكي ​ماريك هامسيك​ إلى صفوفه، وذلك عبر الصفحة الرسمية للنادي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر.

​​​​​​​