لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، المصرية، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

ماريوس سوموديكا ( مدرب ​الشباب​ ):

على الرغم من اللعب بنقص عددي منذ الدقيقة 27، عرف كيف يتعامل مع المباراة ورغم ذلك نجح في تسجيل هدف التقدم وبعدها عرف كيف يحافظ على التقدم رغم ضغط الوحدة في الشوط الثاني لكن الفريق عرف كيف يصمد ويخرج بفوز هام.

عبد الفتاح آدم محمد ( لاعب ​التعاون​ ):

مهاجم التعاون سجل ثلاثية في اللقاء الذي فاز به فريقه على أحد 4-0. آدم محمد تميز بلمسة تهديفية حاسمة أمام مرمى الخصوم حيث استغل 3 كرات لينجح في مساعدة فريقه على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة.

أدوار سلبية:

خورخي فوساتي ( مدرب ​الأهلي​ ):

رغم حداثة عهده مع الفريق لكن ما يعاب عليه هو إداراته للشوط الثاني من المباراة حيث عادل النتيجة 1-1 لكن الفريق بدا مفككا ومن دون الشخصية المطلوبة ليتلقى هدفا ثانيا ويخسر اللقاء 2-1 مع تراجع للمركز الرابع.

حسين سيد ( لاعب ​الإتفاق​ ):

الظهير الأيمن للفريق ظهر بشكل متواضع خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام ​الفيصلي​ 4-3 حيث كان ضعيفا للغاية في الشق الدفاعي مع عدم تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الخط الدفاعي بجانب غياب أي مساندة هجومية من تلك الجهة.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

إيهاب جلال ( مدرب المصري البورسعيدي ):

حقق فوزا ثمينا للغاية على حساب مصر المقاصة 2-0 وذلك في مباراة عرف جلال كيف يحضر فريقه لها والأهم أنه بدا بالتزام دفاعي تام وعطل بفضل الإنضباط الدفاعي كل هجمات الفريق الخصم.

شكري نجيب ( لاعب ​بتروجيت​ ):

سجل هدفين أمام ​حرس الحدود​ منع بهما فريقه من تلقي خسارة جديدة حيث نجح في ترجمة ركلتي جزاء إلى أهداف مع برودة أعصاب واضحة وتركيز تام أمام مرمى الخصم مع قدرة على تحمل الضغط.

أدوار سلبية:

لوك إيمال ( مدرب ​طلائع الجيش​ ):

خسر الفريق أمام ​المقاولون العرب​ 2-0 فبعد مباراة جيدة في الشوط الأول لم يستطع إيمال قراءة الشوط الثاني كما يجب مع تغييرات لم تؤت ثمارها لتتلقى شباك الفريق هدفين ويخرج صفر اليدين من المباراة.

محمود حمادة ( لاعب ​الإنتاج الحربي​ ):

كان فريقه متأخرا 1-0 أمام الأهلي ويحاول تعديل النتيجة لكنه تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 66 ما جعل الأمور صعبة بعدها على فريقه في ظل النقص العددي وهو ما سمح للأهلي بالخروج فائزا.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

فوك رازوفيتش ( مدرب الظفرة ):

قرأ مباراة العين بأفضل طريقة ممكنة حيث هزمه 3-0 متفوقا بشكل كلي مع أسلوب مميز في اللعب وهو الإلتزام الدفاعي مع تضييق المساحات ثم شن الهجمات العكسية التي كانت فعالة وأزعجت كثيرا لاعبي العين.

إرنست أسانتي ( لاعب الجزيرة ):

مهاجم الفريق ظهر بشكل مميز للغاية وذلك في المباراة التي فاز بها فريقه 5-0 على الفجيرة بعدما سجل الهدفين الأول والثاني لفريقه. أسانتي بدا متفاهما مع زملاءه في الخط الأمامي مع سرعة في التحرك وتواجد دائم في المكان المناسب.

أدوار سلبية:

زيلجيكو سوبيتش ( مدرب العين ):لم يتعامل كما يجب مع مباراة الظفرة حيث خسرها 3-0 واهدر نقاطا هامة في صراع الصدارة. الفريق بدا عاجزا عن إيجاد الحلول الهجومية مع عجز عن اختراق الدفاعات المنظمة للخصم بجانب بطء واضح في التراجع الدفاعي بعد خسارة الكرة.

طارق أحمد الحمادي ( لاعب النصر ):

لاعب النصر لعب دورا رئيسيا في خسارة فريقه للمباراة أمام الشارقة 1-0 إذ تعرض لبطاقة حمراء مباشرة قبل انتهاء الشوط الأول ليفشل الفريق بعدها في الصمود ويتلقى هدفا في الشوط الثاني مع خسارة اللقاء 1-0.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

راؤول كانيدا ( مدرب أم صلال ):

قرأ المباراة أمام الغرافة بشكل مميز حيث استفاد من اللعب بزيادة عددية وقلب تأخره 1-0 في الشوط الأول إلى فوز 2-1 بعدما أجرى عدة تبديلات هجومية أتت بثمارها وغيرت من شكل الفريق هجوميا.

أكرم حسن عفيف ( لاعب السد ):

صانع العاب الفريق تألق بشكل لافت في المباراة التي فاز بها فريقه 6-2 على الخور حيث سجل 3 أهداف مع تفاهم كبير بينه وبين زملاءه بجانب سرعة في تسلم وتسليم الكرة ما جعل عمله الهجومي مميزا للغاية.

أدوار سلبية:

هيمر هالغميرسون ( مدرب العربي ):

خسر الفريق اللقاء أمام ​الريان​ 3-1 حيث بدا بأنه لم يحضر للمباراة بشكل جيد كما لم يتعامل مع مجريات اللقاء بالشكل المطلوب وهذا بدا جليا في البداية البطيئة للفريق والتأخر 2-0 ولم تنفع بعدها المحاولات من أجل العودة في اللقاء.

سعيد الحاج اسماعيل ( لاعب الغرافة ):تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة عند الدقيقة 33 وهذا ما كان ضربة ضبه قاضية لحظوظ الفريق في الفوز باللقاء مع النقص العددي ليخسر المباراة 2-1 ويفقد 3 نقاط هامة في سعيه للحصول على مقعد آسيوي الموسم المقبل.