نبدأ مع اهم الاخبار، حيث قاد امس الفتى الذهبي ​كيليان مبابي​ فريقه ​​باريس سان جيرمان​​ لتخطي عقبة ​سانت ايتيان​ الصعبة لحساب الجولة 25 من ​الليغ 1​ الفرنسية لكرة القدم.

وفجر ​فريق فياريال​ مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على ضيفه ​إشبيلية​ بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب "لا سيراميكا" ضمن الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم "الليغا".

وفي ايطاليا، حقق ​نادي انتر ميلانو​ فوزا صعبا على حساب ​سامبدوريا​ بنتيجة 2 - 1 في الجيوزيبي مياتزا لحساب الجولة 24 من ​الكالتشيو​ الايطالي لكرة القدم ليعزز موقعه بالمركز الثالث. في حين، جرّ تورينو نادي نابولي الى تعادل سلبي على أرضية ملعب سان باولو، ليصبح الفارق بينه وبين يوفنتوس الاول 13 نقطة، ليقترب البيانكونيرو اكثر فأكثر من اللقب.

عربيا، تخطى متصدر ​الدوري المصري لكرة القدم​ نادي ​الزمالك​ نظيره إنبي بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ​ملعب بتروسبورت​ لحساب الجولة الـ22 من الدوري المصري الممتاز.

على صعيد اخر، نفى وزير الإعلام السعودي ​تركي الشبانة​ ، الأنباء التي تداولتها وسائل إعلامية عالمية عن نية ولي ​العهد​ السعودي الامير ​محمد بن سلمان​ شراء نادي ​مانشستر يونايتد الإنكليزي​ .

ونشر الشبانة تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر امس قال فيها: "الأنباء التي زعمت عن رغبة سمو الأمير محمد بن سلمان في الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد أخبار عارية عن الصحة تماما. فحقيقة الأمر أن النادي عقد اجتماعا مع صندوق الاستثمارات العامة لبحث مشروع رعاية إعلانية، والصندوق استمع إلى الاقتراحات كأي جهة استثمارية ولم تسفر عن أي نتيجة".

متفرقات دولية:

- أعلن نجم خط وسط فريق ​​برشلونة​​ الاسباني ​سيرجيو بوسكيتس​ أنه دخل العالم الافتراضي، بإنشاء حسابات شخصية له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

- قُتل بطل ​روسيا​ في ​التايكواندو​ ​غينادي بافلوف​ خلال تضارب وقع مع أحد الحراس في شارع "تفيرسكايا" وسط العاصمة الروسية ​موسكو​.وانتشر شريط فيديو مأخوذ من إحدى كاميرات المراقبة في مكان المشاجرة، يظهر تضاربا بالأيدي بين بافلوف وأحد الحراس، تتطور إلى عراك شرس، أوقع الاثنين على الارض.

- تمنى فريق ​باريس سان جيرمان​ عيد ميلاد سعيد لأسطورة كرة السلة الاميركي ​مايكل جوردن​.ونشر الحساب الرسمي للفريق الفرنسي عبر موقع "تويتر" صورة تجمع رئيس النادي القطري ​ناصر الخليفي​ وجوردن.

- بعد حصوله على البطاقة الحمراء امام نادي ​غيرونا​ تأكد غياب قائد ومدافع ريال مدريد سيرجيو ​​راموس​​ عن فريقه في المباراة المقبلة ضد ​​ليفانتي​​ يوم الأحد المقبل في الأسبوع الـ25 بالدوري الإسباني.وذكر موقع ال​برنابيو​ ان مشاركة راموس أمام ​برشلونة​ في كلاسيكو الليغا على ملعب سانتياغو برنابيو يوم السبت 2 اذار المقبل اصبحت اكيدة لأن راموس سيغيب عن مباراة ليفانتي لتنفيذ عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بعد طرده أمام غيرونا.