نبدأ مع كرة القدم حيث تمكّن نادي النجمة من تحقيق إنتصار بغاية الصعوبة على حساب ​شباب الساحل​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم السبت على ملعب فؤاد شهاب في جونية، ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وبهذا الفوز، حافظ النجمة على فارق الخمس نقاط مع ​العهد​ المتصدر، الذي فاز اليوم على ​طرابلس​ بهدفين مقابل لاشيء، كما حقق ​الصفاء​ الفوز على ​شباب الغازية​ بهدف نظيف.

عربيًا، تمكّن فريق الإسماعيلي من تحقيق الفوز على حساب نادي النجوم بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ستاد جهاز الرياضة العسكري، ضمن مباريات الجولة الـ22 من الدوري المصري الممتاز.

وفي ​كرة القدم الأوروبية​، حقق ​نادي لايبزغ​ فوزاً مهماً امام ​شتوتغارت​ وبواقع 3-1 على ارضية ملعب المرسيدس بنز ارينا وبقيادة المدرب الجديد توماس هيتسلزبرغر. وفي باقي المباريات، خطف نادي فولفسبورغ المركز الخامس بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام ماينز وبواقع 3-0. وبدوره حقق نادي هوفنهايم فوزاً كبيراً امام هانوفر 96 وبواقع 3-0. فيما حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين ناديا شالكه وفرايبورغ.

وفي إنكلترا، وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي، حسم نادي برايتون تأهله الى الدور المقبل بعد ان نجح في تحقيق فوز مستحق على ارضه امام ديربي كاونتي وبواقع 2-1 ليودع ابناء المدرب فرانك لامبارد.

واستعاد نادي ​اتلتيكو مدريد​ المركز الثاني من جاره ​ريال مدريد​ بعد ان حقق الفوز في ديربي مدريد المصغّر امام رياو ​فاليكانو​ وبواقع 1-0.

وضمن فعاليات الجولة الـ 25 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ "الليغ 1"، يواصل نادي مارسيليا تألقه حيث حقق فوزه الثالث على التوالي وذلك بعد الانتصار الذي حققه على نظيره ​اميان​ في المباراة التي اقيمت على ملعب فيلودروم والتي انتهت بهدفين نظيفين.

وفي كرة السلة، تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقاريراً صحافية تؤكد ان ادارة فريق الشانفيل المتني لكرة السلة قد جددت عقد عملاقها المتألق اتير ماجوك لعام اضافي. وفي نفس السياق، أعلنت صفحة وكيل اعمال اللاعبين جاد سعادة "Jad Saade Basketball Agency "الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي عن توقيع فريق الشانفيل المتني لكرة السلة رسمياً مع النجم اللبناني الواعد كريم عز الدين لمدة ثلاث سنوات.

متفرقات دولية:

- أعلنت تقارير صحافية إيطالية عدّة عن تعرض واندا نارا زوجة مهاجم نادي الإنتر والدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي إلى إعتداء قرب ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو.وأشارت التقارير إلى أنّ سيارة واندا تم قذفها بصخرة كبيرة ما أدى إلى كسر الزجاج الأمامي، دون أن تتعرض إلى أي أذى، حيث كانت حاضرة في السيارة إلى جانب أولادها.

- بهدف أمام فروزينوني، تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الوصول إلى الهدف رقم 19 له مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي خلال أول 24 جولة من الموسم بقميص البيانكونيرو، وهو نفس الرقم الذي حققه النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني مع السيدة العجوز في عام 1985، في الموسم الأول له مع اليوفي آنذاك، مسجلا 19 هدفا في أول 24 جولة.