تبدأ الإختبارات الشتوية للفورمولا 1 في 18 الشهر الحالي وتستضيفها كالعادة حلبة برشلونة في ​إسبانيا​.

تمتد هذه الإختبارات على مرحلتين، الأولى ما بين 18 و 21 شباط والمرحلة الثانية ما بين 26 شباط الى 1 آذار. الفرق من جهتها تعتمد بشكل كبير على هذه الإختبارات من أجل تأكيد جهوزية سيارتها قبل بداية الموسم في 15 آذار.

في ما يلي 5 أمور يأمل متابعي هذه الرياضة أن تحصل في الإختبارات كونها أساسية كي يكون الموسم المقبل تنافسي وجميل :

عودة ويليامز من الحضيض

قدّم فريق ويليامز في 2018 أسوأ موسم له في الفورمولا 1 منذ عقود حيث أنه إحتل المركز الأخير في بطولة الصانعين. من غير المفهوم لماذا هذا الفريق يصمم سيارة أسوأ من التي سبقتها في كل موسم. سيارة 2018 كانت سيئة لدرجة كانت تشكل خطر على الذين يقودها. نأمل ان يكون ​موسم 2019​ هو نقطة التحول لويليامز وأن يعود الى تحقيق الإنجازات كما كان الحال معه سابقًا.

الفرصة الأخيرة ل​مكلارين

لم يعد هناك أي حجج يمكن لفريق مكلارين أن يختبئ ورائها من اجل تبرير سوء أدائه.هو لم يعد يستعمل ​محرك هوندا​ منذ سنوات وسنح له الكثير من الوقت كي يصمم سيارة تنافسية على عكس الموسم الماضي. في حال كانت سيارته غير تنافسية فستكون سنة سوداء للفريق ولشركة مكلارين.

محرك هوندا ملزم بالإرتقاء

ستزود الشركة اليابانية هذا الموسم ليس فقط فريق تورو روسو لا بل شقيقه الأكبر فريق رد بُل حيث أن الأخير قرر الإنفصال عن رينو كونه كان يعتبر أن محركها ليس بالسرعة الكافية. يؤكّد الفريق أن محرك 2019 ممتاز حسب ما إختبروه في المصنع. وهذا ما نأمل به كمتابعين للرياضة كونه رد بُل هو الفريق الوحيد الذي لديه الإمكانيات لمنافسة فريقي ​فيراري​ ومرسيدس وفي حال كان محرك هوندا رديء فذلك فسيضع نقطة سوداء على بطولة الموسم المقبل.

آن الآوان كي تنضم رينو للكبار

أن فريق رينو هو فريق صانع ولديه إمكانيات ضخمة ولربما أكبر من كل فرق الفورمولا 1 لكن إدارة الشركة حتى الآن لم تصرف الأموال من دون حسيب على تطوير السيارة وهي تصر دائمً على الفريق أن يحسن نتائج بشكل دوري كي تزيد ميزانيته. في رأيي لقد آن الأوان كي تطلق رينو العنان لقدراتها المالية كي تنضم الى الثلاثي الكبير (مرسيدس - فيراري - رد بُل) الذي يسيطر على الفورمولا 1 منذ 2010.

على فيراري الفوز بأي ثمن

تدخل ​سكوديريا​ موسم 2019 وهي لم تفز بأي بطولة منذ 2008 وهذا أمر غير مقبول للصانع الإيطالي الذي يبني صيته كله على انتصاراته في الفورمولا 1. في الموسم الماضي ظهرت لمسات رئيس الشركة الراحل ​سرجيو ماركيوني​ حيث أن فيراري كانت ند قوي لمرسيدس ولقد أكّد الرئيس الجديد لفيراري جون الكن أنه ستتم زيادة ميزانية سكوديريا بشكل كبير لتحقيق اللقب. من اول يوم في الاختبارات سنتمكن من معرفة إن كانت فيراري قد صممت سيارة ناجحة.