تنتظر ​باريس سان جيرمان​ المتصدر وحامل اللقب رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ​سانت إتيان​ لمواجهة فريقها الأحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تنطلق الجمعة.

وسيستمر غياب ثلاث ركائز أساسية البرازيلي نيمار دا سيلفا، الأوروغوياني إدينسون كافاني ومدافعه البلجيكي توما مونييه أمام سانت اتيان صاحب المركز الرابع في ترتيب الدوري الفرنسي، إضافة إلى القائد البرازيلي تياغو سيلفا الموقوف، لكن حامل اللقب سيحاول الاعتماد على المعنويات العالية للاعبيه وفوزهم الثمين على يونايتد وتأكيد عدم التأثر بغياب النجوم.

ويدخل سانت إتيان مباراة الأحد بمعنويات عالية أيضا بعد عودته لسكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة، بفوزه على ​ستراسبورغ​ 2-1 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والعشرين.

ويتصدر سان جرمان بطل فرنسا خمس مرات في المواسم الستة الأخيرة، الترتيب بفارق 10 نقاط (مع مباراتين مؤجلتين) أمام مطارده المباشر ليل الذي ينتظره اختبار صعب الأحد أمام ضيفه ​مونبلييه​ الخامس.

ويسعى ليل لتحقيق فوزه السادس تواليا لتعزيز وصافته خصوصا أن منافسه على المركز الثاني ليون الثالث بفارق 6 نقاط، يخوض مباراة سهلة نسبيا أمام ضيفه ​غانغان​ صاحب المركز الأخير الجمعة.

وتعتبر المباراة بروفة لليون قبل استضافته برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويملك مدرب ليون برونو جينيسيو فرصة الاعتماد على تشكيلته الكاملة بدءا بالقائد الدولي نبيل فقير الذي سيغيب عن مباراة المسابقة القارية بسبب الإيقاف.

​​​​​​ويرصد ​مرسيليا​ فوزه الثالث تواليا للمرة الأولى هذا الموسم، عندما يستقبل ​أميان​ السادس عشر السبت.

ويلعب الجمعة أيضا نيم الحادي عشر مع ​ديجون​ السابع عشر، والسبت ​أنجيه​ الثاني عشر مع نيس السابع، و​موناكو​ الثامن عشر مع نانت الرابع عشر. وتقام الأحد مباريات ​بوردو​ الثالث عشر و​تولوز​ الخامس عشر، وكاين التاسع عشر قبل الأخير مع ستراسبورغ التاسع، ورينس العاشر مع رين الثامن.